اكدت ميغ ويتمان التي انضمت الى لائحة الجمهوريين المؤيدين للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، نيتها دعم الحملة الانتخابية للاخيرة.


جواد الصايغ من نيويورك: أعلنت الجمهورية المتمولة ميغ ويتمان، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة هيويلت باكارد، نيتها القيام بحملة لجمع التبرعات في مدينة دنفر لصالح هيلاري كلينتون، المرشحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقالت الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون "إن ويتمان ستلتقي مع كبار رجال الأعمال في ولاية كولورادو لمناقشة خطة كلينتون في خلق فرص العمل، وكذلك الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا والأعمال التجارية الصغيرة".

مساهمة كبيرة

ويتمان التي اخفقت في الحصول على منصب حاكم ولاية كاليفورنيا عام 2010، قالت في وقت سابق من هذا الشهر، انها ستؤيد كلينتون أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، واشارت الى انها سوف تقدم مساهمة كبيرة للحملة الانتخابية لوزيرة الخارجية السابقة.

ترامب الديماغوجي

واذ قالت انها لا تتفق مع كلينتون حول العديد من القضايا، وصفت المرشح الجمهوري دونالد بالشخص الديماغوجي غير الموثوق الذي من شأنه ان يقوض طابع الامة".

واضافت" مرارًا وتكرارًا يثبت التاريخ ان الامور لا تنتهي بشكل جيد عندما يحصل الديماغوجيون على السلطة أو يقتربون من الحصول عليها".

وارتفعت اصوات مسؤولين جمهوريين في الفترة الاخيرة معارضين لترامب، واكد هؤلاء نيتهم التصويت لكلينتون، وتضم قائمة المعارضين لترامب العديد من مساعدي الرئيس السابق جورج بوش الابن وايضًا مسؤولي الأمن الوطني، الذين عملوا في إدارته.