أعرب أكثر من نصف الناخبين الجمهوريين عدم رضاهم على إختيار ترامب كمرشح للحزب بحسب إستطلاع للرأي.
جواد الصايغ من نيويورك: أظهر إستطلاع للرأي اجراه موقع هافنغتون بوست في الولايات المتحدة أن أربعة وخمسين في المئة من الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن دونالد ترامب ليس المرشح الجمهوري المفضل بالنسبة اليهم.
وابدى خمسة وثلاثون بالمئة ممن شملهم الإستطلاع رضاهم التام على إختيار قطب العقارات البارز كممثل للحزب في الإنتخابات الرئاسية، علمًا بأن نسبة الممتعضين من ترشيح ترامب كانت 44 بالمئة في يونيو الماضي.

من الأفضل؟
وردًا على سؤال حول المرشح الجمهوري المفضل، جاءت إجابات المستطلعين على الشكل التالي، 29% إختاروا ترامب مقابل 15% لسيناتور تكساس تيد كروز، و14% لسيناتور فلوريدا 14%، بينما حصد مرشحون آخرون شاركوا في السباق الرئاسي التمهيدي على أقل من عشرة بالمئة.

هيلاري لا تزال تتمتع بالدعم

في المقابل، إعتبر 56% من الديموقراطيين أن هيلاري كلينتون هي المرشحة المفضلة لحزبهم، بينما اعرب 32% عن إعتقادهم انه كان بالإمكان تقديم مرشح افضل من وزيرة الخارجية الأميركية السابقة.
وأكد 47 بالمئة استعدادهم لإنتخاب كلينتون كمرشحة عن الحزب في حال اجريت الإنتخابات التمهيدية مرة أخرى، بمقابل 42% بالمئة أكدوا عزمهم إنتخاب سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز، و3% لحاكم ميريلند مارتن اومالي.

&