الخليل: داهم الجيش الاسرائيلي ليل الثلاثاء الاربعاء مقر اذاعة فلسطينية قرب الخليل واغلقها بتهمة التحريض على العنف في الضفة الغربية، بحسب ما اعلنت مصادر امنية اسرائيلية وفلسطينية.

وداهم الجيش مقر اذاعة السنابل في بلدة دورا في جنوب غرب مدينة الخليل، واعتقل 5 عاملين في الاذاعة، بحسب ما اعلنت متحدثة باسم الجيش. واحد المعتقلين هو مدير الاذاعة، بحسب الشرطة الاسرائيلية.

وصادر الجيش ايضا مواد عدة من مقر الاذاعة كما فعل في السابق مع وسائل اعلام فلسطينية اخرى. وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش قام بكسر باب الاذاعة خلال الغارة وتم تسليم امر باغلاق المحطة لثلاثة اشهر.

واكدت المتحدثة باسم الجيش ان "الاذاعة بثت مرارا مواد تحريضية تدعو وتحتفل وتعزز العنف والارهاب ضد الاسرائيليين". وقام الجيش الاسرائيلي منذ اكتوبر الماضي باغلاق اربع محطات اذاعية وتلفزيونية فلسطينية على الاقل بعد اندلاع موجة العنف.

وادت اعمال العنف في اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ اول اكتوبر الى مقتل 222 فلسطينيا و34 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتقول السلطات الاسرائيلية ان معظم الفلسطينيين القتلى نفذوا او حاولوا تنفيذ هجمات. وجاء عدد ملحوظ من منفذي الهجمات من مناطق الضفة الغربية خاصة من مدينة الخليل (جنوب).