تستأنف مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون حملتها الانتخابية الخميس، بعد أربعة أيام من الخلود للراحة إثر إعياء ناجم عن إصابتها بإلتهاب رئوي، كما أعلن متحدث باسمها الثلاثاء.

واشنطن: قال المتحدث نيك ميريل إن كلينتون "امضت النهار في قراءة الملفات، وأجرت اتصالات هاتفية، وتابعت عبر التلفزيون خطاب الرئيس (باراك) اوباما في فيلادلفيا"، مضيفًا "سوف نستأنف رحلات الحملة الخميس".

ولم يحدد المتحدث جدول الاعمال الجديد للمرشحة الديموقراطية، ولكن قبل وعكتها الصحية كانت كلينتون تعتزم المشاركة مساء الخميس في عشاء في واشنطن تنظمه جمعية مرتبطة بأعضاء في الكونغرس من اصول اميركية لاتينية، على أن تلقي الجمعة خطابًا في العاصمة الفدرالية ايضًا.

وألغت كلينتون رحلات انتخابية كانت مقررة الى كاليفورنيا (الاثنين والثلاثاء) ونيفادا (الاربعاء)، وقد قام الرئيس اوباما الثلاثاء بحملة انتخابية في فيلادلفيا لمصلحتها من اجل ان يبقى حزبه الديموقراطي في الرئاسة لأربع سنوات اضافية، في حين سيحل الرئيس السابق بيل كلينتون محل زوجته في القيام بالحملة الانتخابية في نيفادا.

وكانت كلينتون اصيبت بإعياء الاحد اثناء مراسم ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر في نيويورك، ما اضطرها الى مغادرة المراسم، فيما اعلنت حملتها أنها تعاني من إلتهاب رئوي.