برزت بعض التحذيرات من استخدام تطبيق التراسل "غوغل ألو"، وذلك نظرًا لعدم تزويده بتدابير الخصوصية، بالإضافة إلى قدرته على التجسس.

واشنطن: حذر ادوارد سنودن، الخبير الأمني وعميل وكالة الأمن القومي السابق، من تطبيق التراسل "ألو" الذي أطلقته غوغل قبل أيام نظراً لعدم تزويده بتدابير الخصوصية الضرورية التي أعلنت عنها الشركة، مشدداً في نفس الوقت على ضرورة تجنبه تماماً، إذ يقوم بتسجيل كل الرسائل التي يرسلها المستخدمون ويتيحها للشرطة عند طلبها.

وأوضح سنودن عبر سلسلة من التغريدات على موقع تويتر أن ذلك التطبيق يتجسس على المستخدمين، وهو ما يجب الانتباه إليه بشكل كبير والتعامل معه بكل حذر.

وتواجه غوغل الانتقادات في الوقت الحالي لعدم إدراجها تلك التشفيرات المتطورة التي سبق أن وعدت بها عند بداية إطلاقها التطبيق، خاصة بعدما تبين أن ذلك التطبيق يقوم بحفظ وتخزين الرسائل إلى أجل غير مسمى، ما يعد انتهاكاً للخصوصية.

السيطرة

لكن الشركة كانت حريصة على الرد والدفاع عن نفسها بتأكيدها أن المستخدمين لا&يزال بمقدورهم السيطرة على رسائلهم الخاصة. وقال متحدث باسم الشركة "لقد منحنا المستخدمين إمكانية السيطرة بكل شفافية على بياناتهم في تطبيق غوغل ألو. كما أننا نتيح لهم إمكانية حفظ كامل رسائلهم إلى أن يقرروا حذفها والتخلص منها. ونحن نوفر لهم إمكانية حذف الرسائل الفردية أو المحادثات كلها في ذلك التطبيق".

وكانت غوغل قد بدأت في طرح ذلك التطبيق المجاني حول العالم يوم الـ 21 من الشهر الجاري، أي بعد أسبوع فقط من تحديث أبل لتطبيق رسائلها بنظام تشغيل iOS 10.

أعدت إيلاف هذه المادة من موقع "ديلي ميل" عبر هذا الرابط:

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-3803639/Do-NOT-use-Google-s-new-Allo-messaging-app-care-privacy-warns-Edward-Snowden.html