أنقرة: بعد ان قاد حملة رفض البقاء في الاتحاد الاوروبي ملوحا بتهديد انضمام محتمل لتركيا في الاتحاد، اعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في انقرة الاثنين انه "فخور بامتلاكه" غسالة ثياب من صنع تركي.

وقال جونسون اثر اجتماعه بوزير الشؤون الاوروبية التركي عمر جيليك "نحن محظوظون في المملكة المتحدة لكوننا من ابرز مستوردي المنتجات التركية (..) وانا المالك الفخور لغسالة ثياب جميلة تركية تعمل بشكل جيد".

ولم يكشف علامة الغسالة لكن العديد من مصنعي الادوات الكهرو-منزلية التركية يصدرون منتجاتهم عبر العالم.

واشار جونسون الى مثل آخر للعلاقات الجيدة بين البلدين، حيث ان تركيا تستقبل سنويا 2,5 مليون سائح بريطاني.

واضاف بلهجة مازحة "انه دليل ممتاز على لطف (من جانب تركيا). وآمل بانهم يحسنون التصرف (السياح البريطانيون) وانا واثق انهم يفعلون ذلك".

واثناء حملة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في حزيران/يونيو، اكد جونسون الذي يقوم باول زيارة لانقرة كوزير، مرارا معارضته لاي انضمام لتركيا للاتحاد الاوروبي.

وكان انصار خروج بريطانيا من الاتحاد نشروا ملصقا كتب عليه "تركيا (بسكانها ال 76 مليونا) بصدد الانضمام الى الاتحاد الاوروبي" واضعين بذلك موضوع الهجرة في قلب حملة الاستفتاء.

كما فاز جونسون الذي كان احد اجداده صحافيا ورجل سياسة تركيا في سنوات 1900، في ايار/مايو ب"مسابقة قصائد هجاء" للرئيس التركي نظمتها صحيفة بريطانية.