برلين: اعلنت الشرطة الالمانية ان عناصرها قتلت طالب لجوء في الـ29 كان يستعد لطعن لاجئ آخر في مركز استقبال في برلين الليلة الماضية.

وذكرت وكالة الانباء الالمانية (دي بي آي) ان الشرطة تلقت اتصالا من هذا المركز الواقع في وسط برلين لتوقيف طالب لجوء في الـ27 يشتبه في انه اعتدى جنسيًا مساء الثلاثاء في حديقة مجاورة، على لاجئة في الثامنة تعيش في المركز نفسه.

وقال متحدث باسم الشرطة انه عندما كان الشرطيون يقتادون المشتبه به مكبلًا الى سيارة للشرطة حاول لاجئ آخر مهاجمته بسكين. واضافت الوكالة انه بحسب شهود عدة فان الرجل الذي يرجح ان يكون والد الطفلة صرخ "لا تستحق العيش بعد فعلتك!".

وافاد المتحدث ان الشرطيين لردع المهاجم اطلقوا النار عليه واردوه. ولم تحدد جنسية اللاجئين. وفي وقت طرحت الصحف الالمانية صباح الاربعاء تساؤلات حول رد فعل الشرطيين، دافع المسؤول عن نقابة الشرطيين في برلين بودو فالزغراف عن تصرفهم، مؤكدا انه يجب "منع" الافراد من احقاق العدالة بانفسهم، وانهم تحركوا "لانهم كانوا في وضع يعرضهم للخطر".

وقال "لا يريد الشرطيون قتل اشخاص، لكن حين لا تعطيهم السلطات العامة وسائل اخرى، فانهم مضطرون للقيام بذلك". واقر بانه كان من الممكن تسوية المسألة بطريقة اقل مأساوية، لو كان الشرطيون مزودين بمسدسات "تايزر".ووصل حوالى مليون طالب لجوء في العام الماضي الى المانيا هربًا من الحرب في سوريا خصوصًا.