قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار المغربي، عقب اللقاء الذي عقده مع رئيس الحكومة المعيّن، عبد الإله ابن كيران، في منزل هذا الأخير، صباح اليوم الأربعاء، إنه تلقى عرضًا من رئيس الحكومة المعيّن سيناقشه مع شركائه.

إيلاف من الرباط: أكد أخنوش، في تصريح صحافي مقتضب، أن اللقاء كان "مهمًا مع رئيس الحكومة المعيّن السيد عبد الإله ابن كيران، هناك عرض سأناقشه مع شركائي، محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري"، من دون أن يفصح عن تفاصيل العرض الذي قدم إليه.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أنه سيطلع الرأي العام على تفاصيل العرض بعد يومين، وهي المدة التي يبدو أن رئيس الحكومة المعيّن، منحها إلى أخنوش، للتشاور والتباحث مع شركائه، قبل تلقي الرد النهائي عن تشكيل الحكومة.

دام اللقاء بين أخنوش وابن كيران، حوالى ساعة من الزمن، كانت كافية لبسط تفاصيل العرض الذي قدمه رئيس الحكومة المعيّن، وذلك بعد يوم واحد من انعقاد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، التي أعطت الضوء الأخضر إلى ابن كيران لمواصلة المشاورات وتسريع تشكيل الحكومة، كما أعلنت عن تخليها الضمني عن حزب الاستقلال في التحالف المزمع تشكيله، من دون أن تعبّر عنه بشكل صريح، وهو ما أثار موجة من التساؤلات حول البيان الذي وصفه مراقبون بـ"الغامض".