الرياض: ألقت الشرطة الأميركية القبض على قاتل الطالب السعودي، حسين سعيد النهدي (24 عامًا). وأحيل كولن إم أوسبيرن (27 عامًا)، إلى إحدى محاكم مقاطعة دان بولاية ويسكونسن.

وتشير وثائق الاتهام إلى أن الادعاء طالب بإيداع المتهم السجن ما لا يقل عن 15 عامًا لارتكابه اعتداء أدى إلى الموت، وسنوات إضافية عن تهم أخرى مصاحبة للاعتداء. ويمنع قانون ولاية ويسكونسن عقوبة الإعدام.

واعترف المتهم باعتدائه على النهدي بالضرب خارج مطعم وسط مدينة مينوموني عند الساعة الثانية صباحًا من يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2016، تاركًا إياه ينزف بالدماء ولم تتمكن السلطات من تحديد هويته على الفور.

&ويشير السجل الجنائي للمتهم، إلى أنه من أصحاب السوابق منذ أن كان مراهقًا في السادسة عشرة من عمره، حيث أدين بعدد من الجنح وجرائم العنف، وكان لا يزال تحت المراقبة عند ارتكابه جريمة قتل الطالب السعودي.

&ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن مصدر دبلوماسي سعودي في واشنطن، بأن السفارة طلبت من السلطات الأميركية تزويدها بوثائق التحقيق مع القاتل وإفادات المتهم والشهود في القضية.&

وقال المصدر ذاته، إن قنصلية السعودية فرع هيوستن أرسلت إلى ولاية ويسكونسن فريقًا من الموظفين والمحامين لمتابعة القضية والمساعدة في تمثيل أسرة الضحية.

&تجدر الإشارة إلى أن من بين الشهود ضد المتهم إحدى شقيقاته، فضلاً عن اعترافاته.

وأصدرت إدارة&جامعة ويسكونسن ستاوت بيانًا أعربت فيه عن أملها أن يزيح خبر اعتقال القاتل جزءًا من الحزن الذي تمر به أسرة الطالب السعودي وأقاربه في السعودية. وجاء في البيان أن أقارب النهدي «لا بد أنهم قد تأثروا جدًا من وقع كابوس الجريمة عليهم، وأن إدارة الجامعة وأساتذتها وطلابها يشاطرون الأسرة مشاعرها من أعماق قلوبهم، ويدعون الله لهم بالصبر وتجنيبهم أي مكروه».

وطمأن البيان الذي وقعه مستشار الجامعة بوب ماير، الطلبة الأجانب بأن «الجامعة والسلطات الأمنية المحلية والولائية حريصة على تحقيق العدالة وتوفير الأمن للجميع، كما ستعمل على منع تكرار مثل هذه الجريمة أو استهداف الطلبة الوافدين بأي سوء».