إيلاف من لندن: أعلنت مصادر احوازية اليوم عن شن قوات الامن الإيرانية لحملة مداهمات في اقليم الاحواز العربي الذي تحتله إيران خلال الساعات الاخيرة واعتقالها لعدد من الناشطين ومسؤولي منظمات خيرية.

فقد داهمت قوات كبيرة من الحرس الثوري وجهاز المخابرات مناطق مختلفة من شمال الأحواز فجر أمس الاثنين واعتقلت عددا من الناشطين ونقلتهم إلى أماكن مجهولة. وأبلغ مسؤول في المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز "أيلاف" الثلاثاء اعتقال أربعة مواطنين أحوازيين من قبل جهاز المخابرات والحرس الثوري وهم:

1- عيسى حداد الدمني (ابوعماد)، يبلغ من العمر 44 عاما .. خريج كلية القانون ويعمل في دائرة الزراعة وناشط صحافي ومهتم بالأدب والشعر ويسكن في حي" الورود" (جلستان) في مدينة الأحواز العاصمة.
2- ناجي الحيدري (ابو عبد السلام) يبلغ من العمر 38 عاما ويعمل مدرسا في أحد معاهد اللغة العربية ويسكن في حي "مشعلي" شرق مدينة الأحواز.

3- مجاهد الزرقاني يبلغ من العمر 35 عاما، يسكن في منطقة التصفية شمال مدينة الأحواز.

4- مهدي الزرقاني يبلغ من العمر 32 عاما، يسكن في منطقة التصفية شمال مدينة الأحواز.

وكان كل من عيسى حداد الدمني وناجي الحيدري ومجاهد الزرقاني قد انشأوا مؤسسة خيرية هي مؤسسة "سواعد الإخاء" تهتم بنبذ القبلية وتثقيف الأحوازيين على مواجهة الصراعات القبلية ودعم الفقراء من المواطنين الأحوازيين.

وسبق لقوات الامن ان اعتقلت عيسى حداد عدة مرات حيث قضى عدة شهور في زنازين المخابرات الإيرانية وعانى من شتى أنواع التعذيب.

واشار المسؤول الاحوازي الى أن "حملة المداهمات والاعتقالات هذه التي تنفذها الأجهزة الأمنية والمخابراتية قد أخذت منحى تصاعديا حيث يظهر أن الفعاليات المناهضة للسلطات في تزايد بين ابناء الشعب الأحوازي الأمر الذي بدأ يؤرق سلطات الاحتلال واجهزتها الأمنية بحسب قوله.