غوادالاخارا: أعلنت السلطات المحلية العثور على 12 جثة مشوهة خلال عطلة نهاية الاسبوع في مانزانيلو، وهو ميناء في غرب المكسيك يرتاده سياح اميركيون.

وعثر صباح السبت على سبع جثث مشوهة داخل سيارة اجرة متروكة على طريق تربط مانزانيلو في ولاية كوليما بكيهواتلان في ولاية خاليسكو.

وقال قائد الشرطة البلدية في مانزانيلو كارلوس هيريديا لوكالة فرانس برس "يبدو ان الجثث قطعت رؤوسها" و"احداها تعود الى امراة"، لافتا الى ان رسالة تحمل توقيع كارتيل "خاليسكو الجيل الجديد" النافذ تركت على احدى نوافذ السيارة.

والاحد تم العثور على جثث خمسة اشخاص اخرين شبه عراة بين شجيرات بحسب ما اوضح لفرانس برس مسؤول في الشرطة البلدية. واضاف "لقد تم وضع (الجثث) هنا بعد ان تم تعذيب" اصحابها، لافتا الى العثور مجددا في المكان على توقيع "خاليسكو الجيل الجديد".

وتشير الشرطة المحلية الى ازدياد عدد الاغتيالات في اطار تصفية حسابات داخل هذه المنظمة الاجرامية في الاشهر الستة الاخيرة، علما بانها تسببت ايضا بهجمات طاولت القوات الفدرالية.

ويومي 16 و17 يناير، قتل ستة اشخاص بالرصاص في ثلاثة امكنة مختلفة في مانزانيلو. وتشتبه السلطات بان هذه الجرائم على صلة بالكارتيل المذكور.