لندن: أثارت صورة لرئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي وهي تجلس الجمعة وحيدة مطأطأة الرأس على طاولة كبيرة خلال القمة الاوروبية المنعقدة في بروكسل الجمعة، شهية شبكات التواصل الاجتماعي وقسم من وسائل الاعلام البريطانية.

وفي هذه الصورة التي انتشرت مثل النار في الهشيم، تبدو تيريزا ماي جالسة وحيدة على طاولة كبيرة مطأطأة الرأس، تنظر الى الاسفل شاردة الذهن. وهي كانت بالفعل تنتظر وصول رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك لمحادثات معه.

وسرعان ما ربط رواد التواصل الاجتماعي بين هذه الصورة وبين الوضع السياسي الذي يواجه تيريزا ماي بعد ان تلقت صفعة خلال الانتخابات التشريعية المبكرة في حزيران/يونيو الماضي، وبعد تعثر المفاوضات حول البريكست بينها وبين دول الاتحاد الاوروبي ال27.

وكتب نور الدين في تغريدة على تويتر "خيل الي للوهلة الاولى انها صورة تمثل الوحدة المطلقة. لكن الحقيقة غير ذلك، لانها بالفعل صورة رئيسة حكومتنا اليوم في بروكسل".

وكتب "ناسمامو" تغريدة اخرى قال فيها ساخرا "انها صورة تيريزا ماي مع كل اصدقائها المقربين".

واستغل اخرون هذه الصورة للاستهزاء بادعاء الحكومة البريطانية انها ستكون قادرة على توقيع اتفاقات تجارية بشكل سهل مع بقية العالم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وكتب ماركوس جونز في هذا الاطار "انها صورة تيريزا ماي محاطة بكل الاتفاقات التجارية التي سنوقعها سريعا مع البريكست".

اما صحيفة الدايلي تليغراف فنشرت الصورة وكتبت تحتها "تيريزا ماي تتأمل في خياراتها" في اشارة الى اواني الزهور الاربعة امامها.

اما الهافينغتون بوست فكتبت عن الصورة "مسكينة تيريزا ماي" معتبرة ان صورتها "تعطي فكرة عن عزلة المملكة المتحدة خلال المفاوضات حول البريكست".