إيلاف من الرياض: أكد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أبلغ رئيس الوزراء اللبناني "المستقيل" سعد الحريري تفاصيل عدوان حزب الله على المملكة خلال لقاء جمعهما اليوم الاثنين في الرياض.

ودعا السبهان الحكومة اللبنانية أن "تعي خطر ميليشيات حزب الله الإرهابي على المملكة"، منوهاً إلى أن ميليشيات حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي يهدد أمن المملكة واستقرارها.
 
 وقال السبهان في تصريحات متلفزة لقناة العربية: "لن نرضى أن يكون لبنان مشاركًا في حرب على المملكة، ونحن سنستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهته".
 
وتابع السبهان: سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله الإرهابي، وميليشياته تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، وعلى اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت حزب الله، قائلا: "بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع المملكة".
 
واتهم السبهان حزب الله الإرهابي بتهريب المخدرات للسعودية وتدريب بعض الشباب السعوديين على الإرهاب، مؤكدًا أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف ميليشيات حزب الله الإرهابي.
 
لبنان مختطف
وقال الوزير السعودي إن لبنان مختطف من قبل ميليشيات حزب الله ومن خلفها إيران، وأضاف: "اللبنانيون قادرون على إيقاف تجاوزات ميليشيات حزب الله الإرهابي".
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل في قصر اليمامة بالرياض، الإثنين، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد يومين من إعلان استقالته من منصبه من العاصمة السعودية.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحة اللبنانية وتأثيراتها على المنطقة.