لندن: ارتفعت الروح المعنوية بشكل طفيف لدى البريطانيين الذين يشعرون بانهم اكثر سعادة منذ التصويت على مغادرة الاتحاد الاوروبي في العام 2016، وفقا لما كشفته دراسة نشرت الثلاثاء، ذلك رغم الهجمات الارهابية والغموض الذي يلف مصير البريكست. 

وبلغت معدلات السعادة والارتياح والشعور بالقيام بامر مهم أعلى مستوياتها منذ العام 2011، حسبما أوضحت دراسة أجراها مكتب احصاء وطني مختص بالرفاهية.

وذكرت الدراسة أن البريطانيين قالوا ان مدى سعادتهم يبلغ 7,52 درجة على سلم من 10 درجات في حزيران/يونيو 2017، مقابل 7,46 درجة في حزيران/يونيو 2016 اثناء الاستفتاء على البريكست. 

وارتفع الشعور بالارتياح بشكل طفيف من 7,65 درجة إلى 7,69 درجة، وفقا لمكتب الاحصاء الذي أشار إلى أن النتائج في انكلترا قادت التغيير الى الافضل.

وظلت معدلات القلق مستقرة تقريبا، إذ زادت بـ 0,02 نقطة لتصبح 2,91 درجة على سلم من 10 درجات أيضا.

وأوضح مكتب الاحصاء أن "بعض الزيادات في معدلات الرفاهية يمكن فهمها في ضوء التحسن في بعض المؤشرات الاقتصادية في بريطانيا"، إذ أبرز المكتب أن معدلات البطالة "باتت في ادنى معدلاتها منذ العام 1975".

ورغم أن بريطانيا بدأت العد التنازلي لخروجها من الاتحاد الاوروبي في اذار/مارس 2019، أكد مكتب الاحصاء الوطني "لم نغادر بعد الاتحاد الاوروبي ومن ثم فان التاثيرات على الحياة اليومية في بريطانيا ما تزال غير مرئية".