إيلاف من لندن: اعتبرت مليشيا عراقية شيعية مدعومة من إيران وتقاتل في سوريا الى جانب نظام الأسد تصنيف الكونغرس الاميركي لها منظمة إرهابية ودعوته الى حظرها خلال 90 يوماً، شرفًا عظيمًا لها.

وقالت حركة النجباء الذراع السياسية للمليشيا التابعة لها بالاسم نفسه في ردها على الكونغرس ،"إنه لشرفٌ عظيم أن تكون حركة النجباء ذراع من اذرع المقاومة الاسلامية الضاربة بإسم الله كل قوى الباطل والاستكبار والظلم والارهاب وأن تكون عنواناً كبيراً لمشروع أميركي عدواني يسعى الكونغرس الأميركي من خلاله لدفع الرئيس الاميركي لتنفيذه لمحاربة وحظر وحصار الحركة والحد من نشاطها ونفوذها في المنطقة خلال تسعين يوماً".

وأضافت أن المشروع سيضم الحركة الى "الجمهورية الاسلامية في إيران وحزب الله والفصائل المجاهدة في قائمة أعداء الطاغوت الاكبر و حليفها الكيان الصهيوني"، على حد قولها. 

وقالت في بيان صحافي اليوم اطلعت على نصه "إيلاف"، انه "في خضم حملتهم المسعورة في تصفية القوى المقاومة للهيمنة والفساد وارهابهم وقمعهم للشعوب ودعمهم لانظمة دكتاتورية جاء مشروع الولايات المتحدة عبر سلطتها التشريعية (الكونغرس) لتجريم حركة النجباء لدورها البطولي والإنساني والمشرف في العراق، حيث مقاومة الاحتلال الاميركي ومن بعدها مجاميعه الداعشية التي تخوض حربًا بالوكالة عن الكيان الصهيوني واميركا وكذلك في سوريا في القضاء على نفوذ عصابات داعش وجبهة النصرة وباقي الفصائل الوهابية الارهابية المدعومة من قبل اميركا واسرائيل وحلفائهم، مما زاد من قوة الحركة وزاد من دائرة نفوذها وتأثيرها".

وشددت الحركة بالقول "وإذ نعلن للملأ الموقف الاميركي المتغطرس ضمن مواقف عدائية لن تنتهي، فإننا نؤكد إصرارنا على التمسك بمنهج الاسلام الحق في تحرير الانسان من الذل والعبودية والهوان ومجابهة الطاغوت الاميركي والصهيونية ولن نتراجع ونقدم في سبيل ذلك الشهيد تلو الشهيد، وإن شابت الرؤوس واحدودبت القامات وجاعت البطون"، بحسب قولها. 

 

مسلحان لمليشيا حركة النجباء العراقية في أحد شوارع ضواحي دمشق

 

 

وكان الكونغرس الأميركي قد صنف مليشيا النجباء جماعة إرهابية على الرئيس تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يومًا. 

وقال الكونغرس على موقعه الالكتروني أمس، إن الكونغرس أعدّ مشروع قانون اميركياً يقضي بالحظر على عملاء إيران في المنطقة خلال عام 2017، وتم تسليم مسودته إلى اللجان المختصة في الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركيين للبت فيها.

ويقول مشروع القانون "ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه قوات النجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لها. ويضيف أن "النجباء أوفدت مقاتلين إلى سوريا للدفاع عن نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد، ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا محاصرة مدينة حلب".

وأشار إلى أن الأمين العام للحركة الشيخ أكرم الكعبي متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق والمشاركة في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008 موضحًا أن الكعبي وباقي قيادات الحشد الشعبي يأتمرون بأوامر المرشد الأعلى في إيران.

وأضاف الكونغرس أن المتحدث الرسمي باسم النجباء أعلن في عام 2017 عن تأسيس لواء في النجباء بهدف تحرير الجولان السوري المحتل وأن هذه الحركة تلعب دورًا هامًا في تأمين الطريق الواصل بين إيران ولبنان لإيصال المساعدات العسكرية لحزب الله اللبناني.

يذكر ان مليشيا النجباء تبرر قتالها في سوريا الى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد بحسب المعاون العسكري فيها نصر الشمري لتحقيق ثلاثة اهداف "مهمة واستراتيجية للغاية" هي: "الحفاظ على الدولة السورية واسقاط المشاريع الاميركية في تقسيم المنطقة، إضافة الى حماية المقدسات الدينية هناك"، على حد قوله.