لندن: تلقى البريطانيون تحذيراً بأن يتحوطوا ويتدثروا لأن درجة الحرارة في بلدهم ستخفض إلى أقل منها في ايسلندا. ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تنخفض درجة الحرارة في بريطانيا إلى 10 مئوية تحت الصفر في اليوم الذي يسبق البداية الرسمية لموسم الشتاء في 1 ديسمبر في بعض المناطق.

وبذك ستصبح بريطانيا أبرد من العاصمة الايسلندية ريكيافيك التي ستبلغ درجة الحرارة فيها 7 درجات مئوية خلال الايام القليلة المقبلة في حين ان العاصمة الفنلندية هلسكني ستشهد درجات حرارة بين 3 و4 مئوية. 

في هذه الأثناء اصدر مكتب الارصاد الجوية في بريطانيا تحذيرات للمناطق الشمالية من اسكتلندا حيث من المتوقع هطول الثلوج في الأراضي المرتفعة. وأشار المكتب إلى أنّ يومي الخميس والجمعة سيكونان الأشد برودة. وقال المتحدث باسم المكتب غراهام ماجي ان درجات الحرارة ستكون قريبة من درجة التجمد في سائر انحاء بريطانيا عملياً. 

وأضاف "ان درجة حرارة الجو في اسكتلندا يمكن ان تهبط إلى 10 تحت الصفر في المرتفعات". 

ودعت مؤسسة الصحة العامة في انكلترا إلى توفير الحماية للأشخاص الذين من المرجح ان يكونوا الأشد تأثرا بموجة الصقيع المقبلة. وقال الدكتور توماس ويت من قسم الحوادث القصوى في المؤسسة ان الأشخاص الذين يعانون من امراض مثل امراض القلب والرئة والشيوخ والأطفال يمكن ان يتعرضوا إلى الآثار الضارة لبرودة الجو أكثر من الآخرين. 

ونصح الدكتور ويت بارتداء الكثير من القطع الخفيفة بدلا من قطعة ملابس سميكة واحدة أو قطعتين والحفاظ على درجة الحرارة داخل البيت في حدود 18 درجة مئوية على الأقل. 

وطُلب من سائقي السيارات في اسكتلندا ان يتوخوا الحذر من البقع الجليدية على بعض الطرق بسبب تجمد ماء المطر. وأُبلغ المواطنون الذين يسافرون يومياً إلى العمل ان يتوقعوا تعطل حركة سير القطارات والسيارات بسبب البرد والأمطار. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ايفننغ ستاندرد". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.standard.co.uk/news/uk/britain-to-be-colder-than-iceland-as-snow-forecast-overnight-and-temperatures-plummet-to-minus-10c-a3703271.html