إيلاف من الرياض: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة ليست لديها أي علاقات مع إسرائيل، مؤكدا التزام المملكة بمبدأ حل الدولتين في ما يخص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. ونحن بانتظار عملية السلام".
 
وشدد الجبير خلال مشاركته في أعمال منتدى روما للحوار المتوسطي على ضرورة أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية وأن يمثل الجزء الغربي للمدينة عاصمة للدولة الإسرائيلية، وذلك بالتوافق مع القرارات الدولية حول هذا الشأن.
 
وقال :"هناك حاجة لإرادة سياسية للتوصل إلى حل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".
 
أكد وزير الخارجية السعودي أن حكومة المملكة في اتصال دائم مع إدارة الرئيس الأمريكي، دونال ترمب، في إطار جهود الجانبين الرامية لحل هذه القضية.
 
وحول حملة الفساد التي شهدتها المملكة مؤخرًا قال الجبير إن "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يريد أن تتحول المملكة العربية السعودية إلى الأفضل من خلال الإصلاحات ومواجهة الفساد، وبدأ بمحاربة الفساد من القمة"، 
 
محاربة الفساد
 
وأشار إلى أن قرارات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد حظيت بشعبية كبيرة في أوساط المملكة العربية السعودية.
 
وقال إن المملكة أسست مركز اعتدال لملاحقة التطرف بكل أشكاله، مؤكدا أنها كانت ضحية للإرهاب وهي تخوض حربا ضروسا ضده.
 
وفي الشأن اللبناني قال وزير الخارجية السعودي إن حزب الله يستغل البنوك اللبنانية لغسيل الأموال من تجارة المخدرات، والحل في لبنان هو نزع سلاح حزب الله وتحويله لحزب سياسي يعمل في الإطار الوطني اللبناني، والوضع في لبنان مأساوي والدولة هناك اختطفت من جانب جماعة إرهابية هي حزب الله.. حيث أن لبنان دولة مهمة جدا للعالم العربي فهو نموذج للتعايش بين مختلف الديانات ولا يمكن السماح بفشله".
 
الوضع اليمني
 
وحول الوضع اليمني قال وزير الخارجية السعودي إن إيران مسؤولة عن التدخل بشؤون الدول العربية، مؤكداً أنهم عاجزون عن تغيير ميزان القوى في اليمن. 
 
وقال إن الحوثيون استولوا على الدولة اليمنية ووضعوا الرئيس بإقامة جبرية، مشيرا إلى أنه يحق للحوثيين المشاركة في العملية السياسية وليس السيطرة على الدولة.
 
وقال "نجدد تأييدنا للعملية السياسية في اليمن بإشراف الأمم المتحدة.