دبي: نظم نادي دبي للصحافة مبادرة "مهمة إنسانية" في مدينة أسوان المصرية، بالتعاون مع مؤسسة سقيا الإمارات، ومؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبمشاركة نخبة من الإعلاميين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي المهمة الانسانية ضمن مبادرات "عام الخير" الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بوضع إطار تنظيمي مستدام للعمل الإنساني والخيري، بكل مستويات وأشكاله على مستوى الدولة.

ومن المقرّر أن تستمر المهمة الإنسانية التي انطلقت يوم الجمعة 15 ديسمبر حتى 22 ديسمبر الجاري بهدف المشاركة في رفع المعاناة عن الاسر التي تعاني شحاً في مياه الشرب في أسوان ومناطق النوبة جنوب مصر، حيث سيقوم المشاركون بزيارات ميدانية إلى مدينة كوم أمبو، ومنطقة خور المحمودية أحدى المناطق العشوائية داخل أسوان، وعزبة كيما، وقرية خور عواصنة، ومنطقة أبو الريش لتسليط الضوء على القصص الإنسانية الملهمة للمحتاجين للمياه النظيفة في هناك، وايضاً تسليط الضوء على اسهامات مؤسسة سقيا الإمارات التي تندرج تحت مظلة "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وجهودها في التصدي للتحديات التي تواجه البشرية.

وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات: "تحقيقاً لأهداف «عام الخير»، في العمل الخيري والإنساني، تحرص مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، التي نفتخر في مؤسسة "سقيا الإمارات" أن نكون جزءاً منها على إرساء قيمة العطاء وعمل الخير كونه أحد المبادئ الرئيسية التي انطلقت منها رسالة دولة الإمارات إلى العالم".

أضاف: "تسعى مؤسسة سقيا الإمارات إلى إشراك الشباب في حملاتها الإنسانية الدولية، التي تنظمها بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المتطوعون مؤخراً ضمن برنامج «رسالة خير» في جمهورية طاجكستان."

وأضاف: "نحن سعداء بمشاركة نادي دبي للصحافة في هذه الزيارة والمهمة الإنسانية في جمهورية مصر العربية، لا سيما أن هذه المهمة ستسلط الضوء على المعاناة اليومية لأهلنا في قرى صعيد مصر، وتنقل قصصاً حية من داخل البيوت التي يقطع أهلها يومياً مسافات طويلة للحصول على مياه الشرب النظيفة."

من جانبها أكدت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة حرص النادي بأن يكون عام 2017 عاماً للخير، على تبني وإطلاق العديد من المبادرات المعنية بذلك.

وأشارت إلى أن النادي وضع كل اهتمامه في سبيل إطلاق المزيد من هذه المبادرات إيماناً منه بتكرس مفهوم العمل الخيري والإنساني وترسخ مسيرة الدولة.

تضيف: "نادي دبي للصحافة كان سباقاً في هذا المجال وأطلق العديد من المبادرات في هذا الجانب، وتأتي مبادرة "مهمة إنسانية" في سياق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام تنخرط فيه فئات المجتمع كافة، وتسعى لترسيخ قيمة العطاء والبذل كإحدى أهم مميزات الشخصية الإماراتية والمؤسسات الإماراتية".

وقالت إن النادي يحرص دائماً على إرساء قيمة العطاء وعمل الخير كونه أحد المبادئ الرئيسية التي انطلقت منها رسالة دولة الإمارات إلى العالم.

واضافت أنّ المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على القصص الإنسانية الملهمة للمحتاجين للمياه النظيفة في جميع أنحاء العالم وتحديداً في المناطق التي بلغتها مشاريع مؤسسة سقيا الإمارات، بمشاركة إعلامية إيمانّا بأهمية الدور المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي في المساهمات المجتمعية. مؤكدة ان تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة السقيا، يأتي ضمن إطار جهود نادي دبي للصحافة لخدمة المجتمع الإنساني بوجه عام ونشر ثقافة التطوع وخدمة الوطن بين فئة الشباب.

من جانبها أكدت مروة ناصر الكودة، المسؤولة عن المبادرة: أن نادي دبي للصحافة ومنذ إطلاق عام الخير، يعيش أجواءً متواصلة من العطاء والعمل الإنساني، تتسم بالزخم والتنوع والتعاون مع عشرات المبادرات والفعاليات والحملات الإنسانية، أسهمت ولاتزال من خلال تنظيم مبادرة "مهمة إنسانية" في ترسيخ مفهوم العطاء وبناء منظومة قيمية للعمل الإنساني.

وأضافت، أن نادي دبي للصحافة يلعب على الدوام دوراً مؤثراً في المسؤولية المجتمعية، كجزء من دوره المحوري في دعم وتطوير قطاع الإعلام على الصعيدين الإقليمي والمحلي. مشيرة إلى أن النادي كان السباق نحو إطلاق مجموعة من المبادرات التطوعية والمهنية في إطار استراتيجية دبي الإعلامية الداعمة لعام الخير، من أهمها مبادرة "ساعة إعلامية" و"نؤثر للخير" وايضاً "مهمة إنسانية".

يُذكر أن نادي دبي للصحافة نظم خلال عام 2017 العديد من المبادرات الإنسانية ضمن مبادرات عام الخير، كما تعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة عبر تقديم الدعم الإعلامي لمبادرات عام الخير، وتعتبر مبادرة "مهمة إنسانية" ختاماً لمبادرات نادي دبي للصحافة لعام الخير، ترسيخاً لمكانة دولة الإمارات كمركز محوري للعمل الإنساني العالمي.