دبي: دانت دول عربية، إطلاق جماعة الحوثي في اليمن صاروخا باليستيا تجاه الرياض. وأكدت الإمارات وقوفها التام إلى جانب السعودية ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها.

ودانت دولة الإمارات في بيان، اليوم الثلاثاء، إطلاق جماعة الحوثي في اليمن صاروخا باليستيا تجاه الرياض.

وأكد في بيان الها أن "هذا الاعتداء الجبان يثير مجددا الدور السلبي والخطير الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة لهذه الميلشيات الانقلابية وإصرارها على ممارساتها العدائية بتزويد جماعة الحوثي الإرهابية بالصواريخ الباليستية التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة".

وشدد الإمارات "وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها"، مؤكدة في الوقت نفسه على الارتباط العضوي بين أمن السعودية والإمارات.

وجددت، في ختام بيانها، "التزامها الثابت ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق مدركة تمام الإدراك ارتباط هذا الهدف بأمن و استقرار المنطقة".

كما دانت البحرين "بشدة إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في اليمن صاروخًا باليستيًا استهدف مدينة الرياض.. في اعتداء جبان يؤكد الدور الخطير الذي تقوم به إيران لتقويض مساع التوصل إلى حل سلمي وإطالة أمد الأزمة وإصرارها على ممارساتها العدائية بتزويد مليشيا الانقلاب بالصواريخ التي تهدد الأمن والسلم بالمنطقة".

وأكدت "وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها واستقرارها ودعمها لكل ماتتخذه من تدابير في مواجهة الإرهاب".

وجددت التزامها الثابت بدعم الحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من خلال المشاركة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

وفي القاهرة، أكد في بيان لوزارة الخارجية وقوف مصر "حكومًة وشعبًا مع المملكة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها".

ودان الأردن أيضا "بشدة إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في اليمن صاروخًا باليستيًا استهدف مدينة الرياض".

وأكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، في بيان، "وقوف بلاده إلى جانب المملكة في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من مليشيات الحوثي الانقلابية".

ودانت "مجموعة السفراء المعتمدين لدى اليمن" الانتهاك الحوثي الأخير، كما دان عميد السلك الدبلوماسي، سفير جمهورية جيبوتي لدى السعودية "العدوان الآثم".

ونددت الحكومة الألمانية بإطلاق جماعة الحوثي صاروخا باليستيا صوب العاصمة السعودية.