رأى الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الاثنين أن على محطة "فوكس" الأميركية تقديم اعتذارات إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما وصفته بأنه "قاتل"، خلال مقابلة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إيلاف - متابعة: قال بيسكوف للصحافيين: "نعتبر أن مثل هذه التصريحات من قبل صحافي في فوكس نيوز غير مقبولة ومهينة، ونفضل أن تقدم هذه القناة المحترمة اعتذاراتها إلى الرئيس" بوتين.

كلنا قتلة
لكن الناطق باسم الكرملين رفض الإدلاء بأي تعليق حول رد فعل ترامب، الذي دعا بشكل مفاجئ، ردًا على ذلك السؤال، أميركا إلى إجراء مراجعة لضميرها.

وكان ترامب قال في مقابلة مع "فوكس نيوز" الأحد ردًا على سؤال حول علاقته ببوتين: "أنا أحترمه. حسنًا، أنا أحترم عددًا كبيرًا من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني اتفق معهم". قاطعه المذيع واصفًا بوتين بأنه "قاتل"، فرد ترامب قائلًا: "هناك كثير من القتلة. لدينا كثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة؟".&

رئيس مقزز!
تثير رغبة ترامب في إقامة علاقات جيدة مع روسيا قلقًا كبيرًا في واشنطن، وقد أثار رده هذا موجة انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي وفي الصحافة.

سارع عدد من الجمهوريين، من بينهم رئيس مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، إلى انتقاد تصريحات الرئيس. وقال "لا أعتقد أن هناك أي وجه للمقارنة بين تصرفات الروس وتصرفات الأميركيين". اتفق معه مايكل ماكفول السفير السابق لدى روسيا ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، واصفًا تصريحات ترامب بأنها "مقززة".&

خلال المقابلة مع "فوكس نيوز"، كرر ترامب القول إنه "يريد التوافق مع روسيا، وليس العكس"، وخصوصًا في إطار مكافحة تنظيم داعش.


&