قتل اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس الأركان اليمني في المخا في غرب تعز، اليوم الأربعاء، في مواجهات مع الحوثيين في أطراف مدينة المخا.

إيلاف - متابعة: قتل نائب رئيس هيئة الاركان في الجيش اليمني اللواء احمد سيف اليافعي في مواجهات مع المتمردين الحوثيين في جنوب غرب اليمن، وفقا لمصادر عسكرية.

واوضحت المصادر ان اليافعي قتل "بصاروخ حراري" في وقت متأخر مساء الثلاثاء عند الاطراف الشرقية لمدينة المخا المطلة على البحر الاحمر والتي سيطرت عليها القوات الحكومية في العاشر من فبراير.

وقال مصدر عسكري آخر ان جثة اليافعي وهو قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجنوب واحد نواب رئيس هيئة الاركان، نقلت الى مدينة عدن الجنوبية التي تتخذ منها حكومة الرئيس المعترف به عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة.

وسيطرت قوات الجيش الوطني اليمني، فجر الأربعاء، على جبل النار في شرق منطقة المخا الساحلية، بعد معارك عنيفة استمرت نحو 24 ساعة مع المتمردين، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

وخلال المعارك قتل 9 من عناصر الحوثيين، وأصيب العشرات بغارة لطائرات التحالف. كما تقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه مواقع معسكر خالد في منطقة موزع تحت غطاء جوي كثيف من طائرات التحالف العربي.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش الوطني يواصل تقدمه شرق مديرية المخا باتجاه منطقة البرح الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة لوقف الإمدادات للمتمردين.

على صعيد آخر، قتل 8 من عناصر الحوثي في قصف للتحالف العربي على منطقة آل زماح في مديرية باقم الحدودية في شمال محافظة صعدة.