القاهرة: سرعان ما تم فضح زيف ذلك الخبر الذي تحدث قبل أيام عن إلغاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، متابعته لمستشارته المثيرة للجدل، كيليان كونواي، على تويتر، حيث تم الكشف عن أن ترامب لم يكن يوماً من متابعي كونواي على موقع التدوين المصغر.

لكن هذه الشائعة دفعت بترامب إلى متابعة حساب كونواي الآن من خلال حسابيه ( الشخصي والرسمي ) على موقع تويتر. ويحظي حساب ترامب الشخصي @realDonaldTrump بـ 25 مليون متابع، فيما يحظى حسابه الرسمي @POTUS بـ 15.4 مليون متابع آخرين، وهما الحسابان اللذان يديرهما للرئاسة مسؤول مواقع التواصل في البيت الأبيض، دان سكافينو. وفي المقابل، لا يتابع ترامب إلا 43 حساباً عبر حسابه الشخصي و8 حسابات فقط عبر حسابه الرسمي.

وهو ما جعل البعض يتساءل: ترى من هم هؤلاء الأشخاص الذين يحرص رئيس الولايات المتحدة الحالي على متابعتهم في تويتر؟ وأفادت بهذا الخصوص صحيفة انترناشيونال بيزنس تايمز الأميركية بأن ترامب دائماً ما يولي اهتماماً كبيراً بأفراد أسرته، وهو ما يتضح من خلال الأشخاص الذين يتابعهم على تويتر، حيث يتابع من حسابه الشخصي زوجته، ميلانيا ترامب، وأبناءه دونالد جونيور، اريك ترامب، ايفانكا ترامب وتيفاني أريانا ترامب، بالإضافة إلى زوجتي ابنيه، فانيسا ترامب ولارا ترامب. فيما تبين أنه لا يتابع صهره ومستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر.

وبينما سبق لترامب أن أكد أنه قد نأى بنفسه عن مشاريعه التجارية على أرض الواقع، لكنه&لا يزال يتابع أخبارها عبر موقع تويتر، فهو مستمر إلى الآن عبر حسابه الشخصي في متابعة شركات من بينها& Trump Organization،Trump Golf ، Trump Waikiki, Trump National Doral, Trump Charlotte, Trump Vegas Hotel, Trump Hotel Chicago, Trump Washington D.C. وTrump Los Angeles.

وبالإضافة الى متابعته مؤخراً لكل من المستشارة كونواي ورئيس موظفي البيت الأبيض، رينس بريبوس، فإن ترامب يتابع أيضاً كلاً من نائب الرئيس مايك بينس، مسؤول مواقع التواصل، سكافينو، المدير السابق لحملته الانتخابية، كوري ليفاندوفسكي، المتحدثة السابقة باسم حملته، كاترينا بيرسون، ومحاميه الشخصي مايكل كوهين.

كما يحرص ترامب على متابعة عدد من الشخصيات الإعلامية التي تتوافق معه في رؤاه السياسية، مثل مذيعي البرامج في محطة إم إس إن بي سي، ميكا برزيزينسكي وجو سكاربورو، مذيعي فوكس، بيل أوريلي، جريتا فان سوسترين وشون هانيتي. كما يحرص ترامب على متابعة الحساب الخاص بموقع الرأي المحافظ Fox Nation وبرنامج FOX & Friends الصباحي. كما يتابع بيرس مورغان ومارك بورنيت.

ومن حسابه الرسمي، يتابع 8 حسابات فقط، هي حسابات نائب الرئيس، زوجته، @FLOTUS، كونواي، بريبوس، سكافينو، السكرتير الصحافي شون سبيسر والبيت الأبيض.

&

وفي ما يلي قائمة كاملة بأبرز الحسابات التي يتابعها ترامب على تويتر من حسابه الشخصي :

- كيليان كونواي

- رينس بريبوس

- روما داوني

- Trump Organization

- Trump Golf

- تيفاني أريانا ترامب

- لورا انغراهام

- مايك بينس

- فريق ترامب الرسمي

- درودج روبرت

- فانيسا ترامب

- لارا ترامب

- شون هانيتي

- Fox Nation

- كوري ليفاندوفسكي

- آن كولتر

- Diamond and Silk

- كاترينا كامبينز

- كاترينا بيرسون

- مايكل كوهين

- FOX & Friends

- ميلانيا ترامب

- جيرالدو ريفيرا

- اريك بولينغ

- مارك بورنيت

- جاري بلاير

- فينس ماكماهون

- دان سكافينو جونيور

- Trump Waikiki

Trump National Doral -

Trump Charlotte -

Trump Vegas Hotel -

Trump Hotel Chicago -

Trump Washington D.C. -

Trump Los Angeles -

- اريك ترامب

- ميكا برزيزينسكي

- جو سكاربورو

- بيل أوريلي

- جريتا فان سوسترين

- بيرس مورغان

- دونالد ترامب جونيور

- ايفانكا ترامب