بأمر من الشيخ محمد بن راشد تؤدي مجموعة أشخاص خالفوا قانون السير عقوبة تنظيف الشوارع العامة في دبي 4 ساعات يوميًا ولمدة شهر كامل وذلك قاموا قبل أسبوع بحركات استعراضية بسيارتهم غير مبالين بالمارين في المنطقة مشاة ومركبات سير.

إيلاف - متابعة: سيؤدي مرتكبو مخالفة القيام بحركات استعراضية خطرة بسيارتهم في منطقة "سيتي ووك" في دبي قبل نحو أسبوع وهم سائق السيارة، ومن كانوا معه داخل السيارة عقوبة بديلة، تتمثل في تنظيف الشوارع العامة في دبي أربع ساعات يوميًا لمدة شهر واحد وذلك بأمر مباشر من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أقرت هذه العقوبة البديلة على سبيل الخدمة المجتمعية لتعويض ما تسبب فيه هؤلاء "المتهورون" من أضرار مادية ونفسية من ترويع للمارة وتهديد لسلامتهم.

وكان المستهترون المتورطون في الواقعة أقدموا على ارتكاب مخالفة القيام بحركات استعراضية خطرة بمركبة رباعية الدفع في أحد التقاطعات في منطقة "سيتي ووك" في دبي، حيث قام السائق بالدوران بالمركبة دورات عدة بسرعة كبيرة في ما يعرف بـ " التفحيط" رغم تواجد مركبات أخرى عدة إضافة إلى أسر ومشاة من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال، يعبرون ويسيرون.

لم يبال المخالف بكل ذلك، بل ضرب عرض الحائط بالقوانين والأخلاقيات العامة للطريق، ما شكل تهديدًا مباشرًا لسلامة المشاة في المنطقة، حيث بادرت شرطة دبي على الفور بتحديد هوية مرتكبي تلك المخالفة الجسيمة، ومن ثم توقيفهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.