إيلاف:&أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية ونحن على استعداد دائم للمساعدة والتعاون في أي جهد يخدم المسلمين.
&
وأعرب الملك سلمان خلال تسلمه وسام الدولة الأول "وسام التاج" من الملك محمد الخامس ملك ماليزيا مساء اليوم الأحد عن شكره وتقديره لحكومة وشعب ماليزيا &على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.&
&
من جانبه قال ملك ماليزيا: زيارة الملك سلمان تاريخية وستسهم في تعزيز العلاقات إلى أفضل المستويات.&
&
هذا وقد حضر الملك سلمان في القصر الملكي في كوالالمبور مساء اليوم حفل العشاء الذي أقامه السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا تكريماً لخادم الحرمين الشريفين.
&
ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين كان في استقباله ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، وعدد من أفراد العائلة المالكة الماليزية.
&
إثر ذلك وقع العاهل السعودي&في سجل الزيارات قائلاً " يطيب لنا بمناسبة زيارتنا لمملكة ماليزيا الشقيقة أن نشكر جلالة ملك مملكة ماليزيا السلطان محمد الخامس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ونأمل أن تسهم نتائج الزيارة في تعميق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين بما يخدم تطلعاتنا ومصالحنا المشتركة، وفقنا الله لما يحبه ويرضاه".
&
&

&

&
&
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان&وملك ماليزيا توجها لى الصالون الرئيسي بالقصر الملكي، حيث قدم جلالته لخادم الحرمين الشريفين وسام الدولة الأول ( وسام التاج ) الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.
&
عقب ذلك وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين وملك ماليزيا مكانهما في حفل العشاء عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الماليزي.&
&
زيارة تاريخية
&
ثم ألقى السلطان محمد الخامس كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين في ماليزيا، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
&
وتطرق إلى ما ستثمر عنه زيارة خادم الحرمين الشريفين لماليزيا من تعاون واتفاقيات بين البلدين الشقيقين، عاداً زيارة الملك المفدى لماليزيا تاريخية وستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات إلى أفضل المستويات.
&
ونوه بما تقدمه المملكة بشكل دائم من خدمات ومساعدة للحجاج والمعتمرين والزوار ومن بينهم الماليزيين، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.&وتمنى ملك ماليزيا لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق طيب الإقامة في ماليزيا.
&
&

&

&
&
بعد ذلك ألقى الملك سلمان &قال فيها: "نود أن نعرب لجلالتكم عن شكرنا وتقديرنا لحكومة وشعب ماليزيا الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعن سعادتنا بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه العلاقات والتعاون بين بلدينا في جميع المجالات، وتطلعنا إلى الارتقاء بها وتعزيزها بما يخدم مصالحنا المشتركة، ونؤكد أن المملكة العربية السعودية تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية عموماً، ونحن على استعداد دائم للمساعدة والتعاون مع بلدكم الشقيق في أي جهد أو تحرك يخدم قضايا المسلمين.
&
واستطرد قائلا: "وفي الختام أرجو من الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.&والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
&
حضر حفل العشاء، الأمير خالد بن فهد بن خالد ، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، وي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، ولأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، و الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، و الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، و الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والوزراء أعضاء الوفد الرسمي.

&