إيلاف من الرياض:&أكد مجلس الوزراء&السعودي أهمية جولة الملك سلمان الآسيوية لما يحظى به من تقدير واحترام وما يربط المملكة مع تلك الدول من علاقات متينة تتسم بالاحترام المتبادل والحرص على تنميتها وتطويرها، ولما تحظى به المملكة على مختلف المستويات من تقدير واحترام، نظير جهودها وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.
&
وأعرب نائب العاهل السعودي الأمير محمد بن نايف خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين عن تطلعه بأن تحقق الجولة الآسيوية للملك سلمان في تعزيز وتطوير علاقات المملكة في المجالات كافة بتلك الدول، خاصة وأن المملكة تتميز من نهج يقوم على الوسطية والتسامح والعمل على ما فيه الخير للإنسانية، وما تقوم به من جهود في محاربة الإرهاب والتطرف.
&
ورحب مجلس الوزراء باستئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، معرباً عن الأمل أن تسفر المفاوضات عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وإلى حل سياسي للأزمة السورية بناء على إعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وبما يضمن إنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق وحقن دماء أبنائه ويحقق تطلعاتهم المشروعة .
&
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس استمع إلى نتائج زيارة وزير الخارجية للعراق ولقائه عدداً من المسؤولين العراقيين ، مجدداً التأكيد على الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين ، والعمل على سبل تطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين.
&
وأكد المجلس أن افتتاح نائب العاهل السعودي لمركز الأمن الالكتروني يجسد التزام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحرصها على كل ما يسهم في أمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني ومن ذلك الأمن الالكتروني .
&
قرارت محلية
وأفاد مجلس الوزراء أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، حيث قرر المجلس الموافقة على اتفاق تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين المملكة وقيرغيزستان.
&
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون علمي وتقني بين حكومة المملكة و بيلاروس، كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام جامعة الملك سعود بالتفاوض حيال مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود و(جامعة شنغهاي) للدراسات الدولية في الصين.&
&
كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن برنامج تنفيذي للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الإندونيسية ، والتوقيع عليه، وكذلك التباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الماليزية.