«إيلاف» من واشنطن: تسلق أحد أعضاء الكونغرس&المكسيكي الأربعاء السياج الحدودي، الذي يفصل بلاده مع الولايات المتحدة، "ليثبت خطأ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ببناء جدار بين البلدين".

ونشر عضو الكونغرس&بروليو جيرا صوراً له عبر موقع تويتر، وهو يجلس على أعلى السياج الذي يبلغ طوله 20 قدماً، ووجه تغريدة إلى ترامب &قال فيها: "سيكون بسيطاً بالنسبة إليّ القفز إلى أراضي الولايات المتحدة، ما يدل أن (خطط بناء الجدار) غير ضرورية وسخيفة تماماً"، في إشارة إلى أنه لن يحمي أميركا من المهاجرين غير الشرعيين.

وكان ترامب أصدر أمراً تنفيذياً الشهر الماضي لبدء وضع الخطط لبناء الجدار، وقال إن المكسيك ستدفع كلفته، لكن الأخيرة أعلنت رفضها مراراً.

وأحدث إصرار الرئيس الأميركي على المشروع تدهوراً بالغاً في العلاقات مع الجارة الجنوبية للولايات المتحدة، وألغى الرئيس المكسيكي زيارة كان من المفترض أن يقوم بها إلى واشنطن نهاية يناير الماضي، بعدما قال ترامب &إن نظيره عليه أن يلغي الزيارة إذا لم تكن حكومته مستعدة لدفع كلفة الجدار.

وكشفت وسائل إعلام أميركية أن البيت الأبيض طلب من أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين في يناير الماضي بحث موافقة الكونغرس&على مشروع قانون لتمويل بناء الجدار، الذي قد تصل كلفته إلى عشرين مليار دولار.

& وحينما سُئل ترامب عن هذا الطلب تمسك بتعهده بتحميل "المكسيك كلفة بناء الجدار".

تسلق السياج ووجه رسالة الى ترامب

&