أفادت وسائل إعلام أن المشتبه فيه في تنفيذ الهجوم الإرهابي في لندن يُدعى أبو عز الدين، وسبق أن كان مسجونًا على خلفية أنشطة إرهابية، وكان على علاقة بداعيتي الكراهية عمر بكري فستق وأنجم تشودري.

إيلاف: في حين التزمت السلطات البريطانية الرسمية الصمت في شأن هوية الإرهابي، وقالت إنه "هجوم منفرد"، قالت تقارير صحافية ومواقع التواصل الاجتماعي إن المشتبه فيه في تنفيذ الهجوم الإرهابي في لندن اليوم، يُدعى عمر أبو عز الدين، وسبق أن تم سجنه لضلوعه في أنشطة إرهابية.

سوابق
وبحسب صحيفة (أنديباندت) اللندنية، في نقرير احتل صفحتها الأولى، فإن "السلطات البريطانية تعرف أبو عز الدين جيدًا بسبب علاقاته بالإرهاب، وقد سبق أن سجن لفترة بسبب جمع الأموال للإرهابيين والترويج للإرهاب".

وذكرت مواقع إخبارية فرنسية أن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 45 عامًا، وسجن سنة 2008 بتهمة تمويل الإرهاب، وقضى 4 سنوات حينها.

كما تم منعه من مغادرة بريطانيا إثر توجيه تهم إرهابية إليه، وتم إيقافه في هنغاريا على الحدود الرومانية، وقدم القرآن كوثيقة للعبور نحو رومانيا.

نبذة
وُلد عمر أبو عز الدين من عائلة جامايكية (كان اسمه تريفور بروكس)، واعتنق الإسلام في سن الـ 18، وكان يشتغل تقني كهرباء وينشط ضمن المجموعة المتطرفة المسماة "المجاهدون"، التي كان أسسها اللبناني (السوري الأصل) عمر بكري فستق المسجون حاليًا في لبنان، والبريطاني (الباكستاني الأصل) أنجم تشودري، المسجون حاليًا في سجن بريطاني، بتهمة التحريض على الإرهاب والارتباط بـ(داعش).