نصر المجالي: شهد ميدان الطرف الأغر (ترافيلغار سكوير) في قلب العاصمة البريطانية تجمعا شعبيا حاشدا مساء الخميس تكريما لضحايا ومصابي هجوم ويستمنستر الإرهابي وتضامنا مع عائلاتهم وذويهم وتنديدا بالإرهاب.

وقادت وزيرة الداخلية آمبر رود وعمدة لندن صادق خان ونائب المفوض العام لشرطة سكوتلانديارد ميت كريغ ماكي الوقفة الشعبية التي شارك فيها الآلاف من سكان العاصمة لندن.

والقت الوزيرة والعمدة ونائب مفوض الشرطة كلمات قصيرة أشادوا فيها بشجاعة الضابط كيث بالمر الذي تعرض للطعن من جانب الإرهابي خالد مسعود مما أدى إلى وفاته.

وشددوا على&أن هذا التجمع الحاشد يأتي "للإظهار للعالم أننا أكثر التزاما من أي وقت مضى بالقيم التي نؤمن بها، مع التأكيد على ان نبقى متحدين ومنفتحين على العالم". وقالت وزيرة الداخلية إن "الإرهاب لن يهزمنا، ونحن من يهزمه". واكدت: "اننا اقوياء في قيمنا وفخورون ببلادنا".

الحشود في ميدان الطرف الأغر&

وقال عمدة لندن إن سكان لندن سوف يمضون بحياتهم متحدين معاً، واضاف: "ان ردنا على الهجوم على مدينتنا وعلى طريقتنا في الحياة وعلى قيمنا المشتركة أظهر للعالم ما يعنيه ان تكون لندنيا".

دقيقة صمت

ووقفت الجموع الحاشدة دقيقة صمت تكريما لأرواح الضحايا، كما اضيئت الشموع، واضاءت وزيرة الداخلية وعمدة لندن ونائب مفوض الشرطة 3 شمعات تكريما لأرواح الضحايا الثلاث. آمبر رود والعمدة خان في هذا الحدث قبل دقيقة من الصمت.

وزيرة الداخلية وعمدة لندن ونائب مفوض الشرطة

يشار إلى أنه تم صباح اليوم الخميس وضع كتاب تعزية فى قاعة قصر ويستمنستر &ليقوم أعضاء البرلمان والموظفون وافراد الشعب بكتابة رسائلهم الخاصة لتكريم اولئك الذين لقوا حتفهم في الهجوم الإرهابي.

تيار الكراهية

وإلى ذلك، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يوم الخميس إن الهجوم الذي وقع قرب مبنى البرلمان في لندن كان هجوما على العالم لكنه يعتقد أن العالم يمكنه أن يبعد "تيار الكراهية" وإن بريطانيا ستتبادل مع شركائها المعلومات بشأن التهديدات التي قد تظهر.

شموع تكريما لضحايا الهجوم الارهابي&

ومتحدثا أثناء زيارة إلى الأمم المتحدة أبلغ جونسون الصحافيين أن مزودي الانترنت وشركات التواصل الاجتماعي عليهم أن "يفحصوا المحتوى الذي يظهر على مواقعهم وعليهم أن يتخذوا خطوات لمراقبته وملاحقته حيثما يمكنهم ذلك".&وقال إن التعاون مع وكالات المخابرات الأميركية مكثف وسيستمر.