«إيلاف» من الرباط: قالت النائبة أمينة ماء العينين، القيادية بحزب العدالة والتنمية إن ما يتعرض له الحزب صعب جدا، وإن إعفاء عبد الإله ابن كيران من رئاسة الحكومة لم يكن أبدا سهلا، مضيفة"نعترف أن الضربات المتتالية التي تلقيناها منذ قبل الانتخابات الى الآن كانت صعبة لكنها بالتأكيد ستقوينا".

و أردفت ماء العينين في تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك " مسار النضال سيستمر بأبناء العدالة و التنمية مع كل الشرفاء في كل المواقع، و التاريخ يسجل المواقف".

كما أكدت أن قياديي الحزب سيستمرون في النضال لأجل الوطن و لأجل كل الذين وضعوا فيهم ثقتهم، وطن يحظى فيه الجميع بالعدالة و الانصاف و الكرامة و الحقوق و الحريات، وطن يحترم ارادة أبنائه و يصونها،وطن يؤمن بالديمقراطية خيارا حقيقيا و نهائيا، وفق تعبيرها.

و كانت ماء العينين قد نشرت تدوينة سابقة تعبر من خلالها عن حزنها، ولحظات الإحباط والضعف النفسي، موضحة أنها لن تسحبها لأنها صادقة و انسانية، تضيف بالقول"قضيت ساعة كاملة منذ نشر التدوينة الأخيرة الى الآن أتلقى الاتصالات و الرسائل من الأصدقاء و الشامتين على السواء، منهم المعاتبون و مهنم المشجعون و الداعمون".

و يواجه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف نوعين من الضغوط داخل "العدالة والتنمية"، تيار ينادي بالمرونة من أجل التسريع لتشكيل الحكومة المقبلة، وآخر يتزعمه أغلب قادة الحزب وقواعده الذين يرون ضرورة التشبت بالشروط نفسها التي أقرتها الأمانة العامة والمجلس الوطني للحزب وسار عليها ابن كيران ، لأن هذا التراجع سيشكل إهانة له وتحميله مسؤولية الفشل ولو ضمنيا.