أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الاثنين أن لجنة الاستخبارات في الكونغرس ستستجوب غاريد كوشنر مستشار ترامب وزوج ابنته الكبرى إيفانكا، بخصوص اجتماع عقده صهر الرئيس مع &سيرجي كيسلياك السفير الروسي في ديسمبر الماضي.

إيلاف من واشنطن: تأتي هذه الخطوة في وقت كشف استطلاع نُشر خلال عطلة الأسبوع أن غالبية الأميركيين تطالب بلجنة مستقلة للتحقيق بعلاقة ترامب وفريقه مع روسيا، وهو الأمر الذي دعا إليه أعضاء الكونغرس من الديمقراطيين، إضافة إلى السيناتور الجمهوري جون ماكين.

تبليغ بالاستجواب
وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الكونغرس أبلغ محامي البيت الأبيض برغبته في استجواب كوشنر، مفيدة أن التحقيق سيدور حول اجتماع عقده صهر الرئيس برفقة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فيلين مع السفير الروسي في برج ترامب في ضاحية مانهاتن.

وكان فلين أقيل من منصبه في الشهر الماضي، بعد تقديمه معلومات "مضللة" إلى نائب الرئيس الأميركي حول اجتماع عقده الأول قبل توليه منصبه رسميًا مع السفير الروسي.&

لا يخفي شيئًا
وأوضحت الصحيفة أن كيسلياك طلب عقد اجتماع ثان مع كوشنر، لكن الأخير أرسل نائبه للقاء السفير الروسي. ونقلت "نيويورك تايمز" عن هوب هيكس الناطق باسم البيت الأبيض قوله إن "كيسلياك طلب عقد اجتماع لتسليم رسالة". وذكر أنه خلال الاجتماع طلب السفير الروسي أن يجتمع كوشنر مع سيرجي جوركوف رئيس بنك "فنشكونوم بانك".
&
وقال هيكس إن "كوشنر التقى بجوركوف، لكنهما لم يناقشا موضوعات مهمة". وذكر أن صهر الرئيس التقى العشرات من المسؤولين الأجانب "وهو مستعد لإجراء محادثات مع محققي الكونغرس، لأنه لا يحاول إخفاء أي شيء".