غزة: قررت حكومة حماس الاثنين حظر نشر التحقيقات في قضية مقتل احد قيادييها الذي تتهم اسرائيل باغتياله في قطاع غزة، بحسب المكتب الاعلامي لحماس.

وقال هذا المكتب في بيان ان النائب العام في غزة "اصدر قرارا بحظر نشر وتداول اي تفاصيل تتعلق بالتحقيقات المتعلقة بقضية اغتيال الشهيد مازن فقهاء".

واوضح ان القرار "يشمل حظر النقل عن المصادر المجهولة أو وسائل الإعلام العبرية، وكل وسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد"، مشيرا الى ان "كل من يخالف القرار يعرض نفسه للمسؤولية الجزائية والقانونية".

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة الجمعة أن مسلحين مجهولين اغتالوا قيادياً في حماس قرب منزله في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة عزة.

لاحقا قالت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس في بيان إنه "من تدبير وتنفيذ العدو الصهيوني وهو من يتحمل تبعات ومسؤولية الجريمة". وفي اعقاب الحادثة أغلقت حماس الاحد معبر ايريز بين قطاع غزة واسرائيل، ثم أعادت فتحه جزئيا الإثنين.

كما فرضت ايضًا اجراءات امنية مشددة على حدود القطاع بما في ذلك الحدود بين مصر والقطاع. وفقهاء من قادة حماس في الضفة الغربية المحتلة، وأبعدته إسرائيل إلى غزة بعدما أفرجت عنه ضمن صفقة تبادل العام 2011. ورفضت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق لوكالة فرانس برس على اغتيال فقهاء.