إيلاف - متابعة: أعلن "نادي دبي للصحافة"، الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي، عن فتح باب التسجيل لدورته السادسة عشرة، المنعقدة يومي 1 و2 مايو 2017 في مدينة جميرا، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبمشاركة القيادات والمؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي في المنطقة.

علياء الذيب

للمناسبة، دعت علياء الذيب، مديرة "نادي دبي للصحافة"، المهتمين بحضور فعاليات الدورة السادسة عشرة للمنتدى إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتدى (http://www.arabmediaforum.ae/ar/home.aspx) ابتداءً من اليوم، مشيرة إلى أن التسجيل المسبق يعد إلزاميًا لحضور فعاليات المنتدى، كما أوضحت أنه سيتم قريبًا الإعلان عن الأجندة والجلسات والمتحدثين وفعاليات الممشى الإعلامي عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمنتدى.

أضافت الذيب أن النادي حريص على تقديم أفضل الخدمات لتيسير عملية التسجيل، حيث يعمل النادي على إتاحة الفرصة أمام الإعلاميين والصحافيين وطلبة الإعلام وكل المهتمين والعاملين في قطاع الإعلام، لحضور فعاليات المنتدى، والاستفادة من النقاشات والجلسات التي ستسلط الضوء هذا العام على "الحوار الحضاري" ودور الإعلام في تعزيز هذا الحوار وبنائه على أسس: "نشر التعايش بين الأديان والأعراق والطوائف، واحترام الآخر، ونبذ الكراهية والعنصرية".

واشتطردت: "إذ يتحمل الإعلام في هذه المرحلة مسؤولية إطلاق حوار حضاري فاعل ومؤثر لتحديد المسارات التي يجب اتباعها في مواجهة الفكر السلبي بكل أشكاله، ويستضيف المنتدى أسماء وخبرات إعلامية متميزة عربيًا وعالميًا"، مشيرة إلى أن "الموعد النهائي للتسجيل الإلكتروني في المنتدى هو 20 إبريل المقبل".

يمثل المنتدى فرصة اللقاء لمناقشة حال قطاع الإعلام ومتطلبات تطويره والسبل اللازمة لتحقيق الصورة المثلى للإعلام والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به من خارجه من قطاعات أكاديمية وبحثية من التخصصات التي تحرص على المشاركة ضمن أكبر مظلة جامعة لقطاع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويحظى المنتدى سنويًا بمشاركة وحضور أكثر من 3000 شخصًا يمثلون كل تلك الجهات ومعظمهم من قيادات الإعلام وصناع القرار في مؤسساته.
&
&