نصر المجالي: أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، لقاءً مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في الأردن، على هامش الجلسة الافتتاحية للقمة العربية المقامة في منطقة البحر الميت.

وقال شهود عيان إن الملك سلمان شوهد وهو يسير مع الرئيس السيسي باتجاه إحدى القاعات بعد أن ألقى الرئيس المصري كلمته في الجلسة الافتتاحية وخلال إلقاء أمير قطر كلمته.

ويجيء هذا اللقاء بعد أشهر من توتر العلاقات بين البلدين لأسباب من بينها اختلاف مواقفهما بشأن الأزمات العربية وخصوصا الحرب الاهلية السورية والصراع في اليمن.

&وعلمت "إيلاف" أن جهودا عربية كثيفة ابرزها جهود الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن ومضيف القمة، فضلا عن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، ومسؤولين إماراتيين، فضلا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي تولى حقيبة الخارجية قبل سنوات والذي يحتفظ بعلاقات وثيقة مع السعودية أدت إلى لقاء الملك سلمان مع الرئيس المصري.

ولم يصدر أي بيان رسمي من الجانبين السعودي والمصري عمّا دار في الاجتماع الذي تم في الجناح الخاص للملك سلمان في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.
&