نصر المجالي: نفت إيران ما تردد عن اجلاء طهران اعضاء بعثتها الدبلوماسية في دمشق على خلفية الهجوم الصاروخي الاميركي على قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا، كما نددت بالضربة الجوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن اعضاء البعثة الدبلوماسية الايرانية في سوريا يتواجدون مع أسرهم في دمشق، ولا&تزال نشاطات السفارة الايرانية تجري بصورة طبيعية.

وكانت بعض وسائل الاعلام تحدثت عن اجلاء ايران اعضاء بعثتها الدبلوماسية في سوريا عقب الهجوم الصاروخي على قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا.

تنديد&

وفي وقت سابق أدان قاسمي بشدة الهجوم الصاروخي الاميركي على القاعدة الجوية السورية بذريعة شن هجوم بالاسلحة الكيميائية على منطقة خان شيخون في محافظة ادلب شمال&سوريا.

وقال قاسمي، في تصريح ادلى به يوم الجمعة، إن هذه الممارسات تؤدي الى إعادة الحياة الى الارهابيين، الذين يؤولون الى الزوال وتضفي المزيد من التعقيد على الاوضاع في سوريا.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تعد اكبر ضحية للاسلحة الكيميائية في التاريخ المعاصر،&تدين أي استخدام للاسلحة الكيميائية بغض النظر عن المسؤولين والضحايا، وتعتبر تبرير اتخاذ خطوات احادية الجانب يؤدي الى نتائج خطيرة ومدمرة وينتهك المواثيق والحقوق الدولية.&

واكد، اننا اذ ندين بشدة اتخاذ أية خطوات عسكرية احادية الجانب وشن هجمات صاروخية على قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا من قبل السفن الحربية الاميركية، نعتقد أن القيام بمثل هذه الخطوات، بذريعة الرد على&شن هجمات كيميائية مشبوهة في منطقة خان شيخون في ادلب التي يلفها الغموض، يؤدي&الى تعزيز&الارهابيين الذين يؤولون الى الانهيار، ويزيد من تعقيدات الاوضاع في سوريا والمنطقة.