إيلاف من نيويورك: أثار إيهاب جابر ضجة كبيرة في ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية، بعد نشره شريطًا مصورًا على موقع فايسبوك ظهر خلاله، وهو يحمل بندقية حربية ومسدسًا.

ووجه المدعي العام للولاية مارتي جاملي اتهامات لجابر تتعلق بالتهديدات الارهابية بعد خروجه في الشريط المصور.

الاتهامات الموجهة للمواطن الاميركي تعتبر جناية من الدرجة الخامسة، ويواجه جابر الذي اعتقل يوم الجمعة عقوبة السجن لمدة خمس سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 10000 دولار بحال ثبوت الاتهامات بحقه.

مؤتمر يعادي المسلمين

وعثرت الشرطة في منزل جابر على عدد من قطع الاسلحة الفردية المرخصة اثناء مداهمة منزله الواقع في ساوث داكوتا.

وتعود قصة الشريط المصور إلى التاسع من شهر ابريل&الحالي، حيث ظهر ايهاب عبد المولى جابر (45 عامًا) على مقربة من مؤتمر في منطقة سيوكس فولز، وقال جابر إن المجتمعين بالمؤتمر يعادون المسلمين.

وشارك في المؤتمر حوالي 500 شخص، وأدلى عدد من المشاركين، بينهم قس ايراني تحول من الاسلام الى المسيحية، بمداخلات حذروا خلالها من مخاطر التعليم الاسلامي المتطرف.

وفي الوقت الذي كان فيه حوالى&70 شخصًا ينظمون تظاهرة ضد المؤتمر، ويقدمون أنفسهم على انهم ينتمون إلى إئتلاف بين المسيحيين والمسلمين، ظهر جابر مرتديًا كنزة كتب عليها انا أميركي، انا مسلم، وحاول الدخول الى المؤتمر، وكان يضع مسدسًا على خصره، غير ان الحراس وعناصر الشرطة اخرجوه ليقوم بعد ذلك بتسجيل شريط مصور ظهر فيه يستعرض اسلحته الحربية ويقول، عليكم أن تخافوا.