نصر المجالي: أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو غدا الأربعاء للتحادث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وتتناول محادثات وزير الخارجية السعودي في موسكو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية.

وكان عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي السعودي أكد لوكالة "انترفاكس" الروسية وجود رغبة متبادلة في رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

وتطرق المستشار أيضا إلى الملف السوري، مشيرا إلى مساعي الرياض الدائمة لزيادة مساعداتها للسوريين، وليس للنازحين خارج البلاد فحسب، بل وللمحتاجين داخل الأراضي السورية.&

وتابع الربيعة قائلا: "نأمل في أن تعمل كافة أطراف النزاع في سوريا من أجل التقليل من المخاطر وإنهاء معاناة الناس الموجودين في مناطق النزاع".

وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن في وقت سابق عن زيارة لموسكو قريبًا، وقال: "لدينا اتصالات جيدة في كل المجالات، بما في ذلك بين الوزيرين، وقريبًا ننتظر زيارة وفد من السعودية".

كما مصدر في وزارة الخارجية الروسية جدد عزم موسكو على تطوير العلاقات مع السعودية على كافة الأصعدة، مشيدا بمستوى الاتصالات بين وزارتي الخارجية في البلدين.