«إيلاف» من طنجة: قال إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة، إن الحكومة المغربية والجهة والمواطنات والمواطنين يولون أهمية كبيرة للعلاقة بين المغرب والصين.

واستحضر العماري وهو يتحدث لوفد صيني رفيع المستوى يمثل الحكومة الصينية ومجموعة "هايتي" عن العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ودولة الصين التي انطلقت منذ قرون ولاتزال مستمرة، وتتقوى بإرادة ورغبة قائدي البلدين الملك محمد السادس و الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأضاف العماري في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد زوال السبت، بمقر جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، حول مشروع إحداث "مدينة محمد السادس طنجة- تيك"، أن الدولة المغربية تولي أهمية كبيرة ليس فقط للمشروع، ولكن للعلاقات الاستراتيجية في مستوياتها المختلفة مع الصين .

وأشار العماري الى أن الملك محمد السادس يتابع شخصياً وباهتمام كَبِير تنفيذ جميع الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته التاريخية للصين ، كما يتابع بشكل شخصي مشروع "مدينة محمد السادس طنجة تيك".

من جانبه، قال عثمان الفرودس، كاتب الدولة( وزير الدولة) لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف الاستثمار أن الالتزام والسرعة في إنجاز المشروع إشارة لإنجاز وتسريع كل الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والصين، ومنها اتفاقيات توقع بين المستثمرين المغاربة والصينيين في القطاع العام والخاص.

 

 

العماري: مجلس الجهة سيعمل على تهييء اليد العاملة التي ستوجه لمشروع "طنجة تيك"