نصر المجالي: نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف وجود أية أو خطط حول موعد لقاء رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في موسكو.&

وجاء نفي الكرملين بعد ترحيب الرئيس الفلسطيني بمقترح للرئيس بوتين بعقد لقاء ثلاثي في موسكو. وقال عباس بعد مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، اليوم الخميس، إن فلسطين تقيم عالياً جهود روسيا على صعيد مواجهة الإرهاب ومساهمتها في التسوية السلمية في سوريا، مرحباً برغبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإيجاد حل للنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، نظيره الروسي على مجمل تطورات الأوضاع العامة في الأراضي الفلسطينية، ومعاناة أبناء الشعب نتيجة الإجراءات الإسرائيلية العنصرية.

ومن جهته، أعلن الرئيس الروسي أن موسكو ستواصل دعمها لاستئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، داعيا إلى الامتناع عن القيام بخطوات أحادية الجانب بالشرق الأوسط.

وقال بوتين إنه أكد أهمية الحفاظ على العلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ووصف المباحثات مع الرئيس الفلسطيني بالبناءة، قائلاً: بحثنا التسوية الشرق أوسطية وغيرها من القضايا الملحة، مضيفاً أن العلاقات الروسية الفلسطينية تتسم بطابع الصداقة، ووتيرة الحوار السياسي مرتفعة.

وأعلن الرئيس الروسي، عن منح فلسطين مزايا تجارية تفضيلية مع الرابطة الاقتصادية الأوراسية.