إيلاف من الرياض:&شاركت إيفانكا ترمب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشارته في مؤتمر (مغردون) الذي نظمته مؤسسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، والتي انطلقت تزامنا مع انعقاد قمم الرياض.&
&
وقالت إيفانكا خلال كلمتها على منصة مغردون: "تعلمت الكثير من لقاءاتي مع &رواد الأعمال السعوديين".
&
كما شكرت إيفانكا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على كرم الضيافة.
&
وأضافت قائلة: نشكر ولي ولي العهد على رؤيته وعمله الدؤوب، مختتمة كلمتها:&"التسامح والأمل والسلام مفاهيم سادت لقاءات اليوم".
&
وتحدثت إيفانكا عن انطباعاتها حول زيارة السعودية قائلة: "خلال اليومين الماضيين عايشنا الضيافة العربية التي طالما سمعنا عنها، نشكر حكومة المملكة على هذه التجربة الرائعة".
&
وقد فاجأ وليُّ وليّ العهد السعودي، الشباب المشاركين في مؤتمر "مغردون"، بحضوره وسط ترحيب من الشباب المشارك في المؤتمر، قبيل الكلمة التي ألقتها إيفانكا.
وكانت ابنة الرئيس الأميركي قد نشرت عبر فيسبوك&صورة لها مع نساء سعوديات وعلقت عليها بالقول: "شاركت صباح اليوم في حوار قوي وبنَّاء مع مجموعة مذهلة من القيادات النسائية السعودية".
&
وقالت إيفانكا خلال لقاء مع مجموعة من النساء السعوديات على هامش زيارة والدها إلى المملكة الخليجية أن "التطور الذي أحرزته السعودية في السنوات الماضية مشجع جدًا".
&
صندوق خاص بالنساء
&
ونقل تقرير بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن البنك الدولي أعلن مساء الأحد أنَّ السعودية والإمارات تعهّدتا بتقديم منحة تبلغ مائة مليون دولار من أجل صندوق خاص بالنساء اللاتي يمتلكن مشروعات أو يرغبن في إقامتها.
&
وذكر التقرير أن الأموال التي سيمنحها لصندوق رائدات الأعمال الذي سيؤسَّس في البنك تستهدف النساء في منطقة الشرق الأوسط، والصندوق يتجه لمساعدة النساء في إقامة مشروعات ناجحة وإدارتها عن طريق تيسير حصولهن على التمويل.
&
وأعرب رئيس البنك الدولي، جيم يونغ كيم، عن شكره للمملكة العربية السعودية والإمارات وإيفانكا ترمب، مؤكدًا أن هذا الصندوق يسير في اتجاه أكبر، وهو الارتقاء بتمكين المرأة اقتصاديًا، معربًا عن أمله في اكتمال إنشاء هذا الصندوق أثناء هذا العام.
&
وقوبلت ابنه الرئيس الأميركي منذ وصولها الرياض بحفاوة غير مسبوقة، من خلال هاشتاغ #بنت_ترمب، وفي أول تغريداتها من الرياض قالت: "تشرَّفت بالاستقبال الحار الذي لقيناه من الملك سلمان وعائلته".