إيلاف: قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إنه لم يُصرح بسحب قطر سفراءها من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وأن التصريح أُخرج من سياقه، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وقالت «الوكالة» في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر، إن «وزير الخارجية يؤكد أنه لم يقل سحب أو طرد السفراء، وأن تصريحه أخرج من سياقه».&

وكانت وكالة الأنباء القطرية بثت على حسابها الرسمي في تويتر تصريحات مفادها أن الدوحة طلبت سحب سفرائها من خمس دول عربية هي السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات. ثم أفاد حساب الوكالة على «تويتر»، بأن «وزير الخارجية يؤكد وجود مؤامرة لتشويه سمعة قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت» على حد ذكر التغريدة. وذكرت في تغريدة ثانية، أن «وزير الخارجية يعلن سحب سفراء قطر من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب قطر مغادرة سفراء هذه الدولة خلال 24 ساعة»، حسب ما ورد في الحساب.

ثم عاد حساب وكالة الأنباء القطرية، للتغريد من جديد بعد نحو ساعة، نافيًا هذه المرة التغريدتين السابقتين، وكتب: «وزير الخارجية يؤكد أنه لم يقل سحب أو طرد السفراء، وأن تصريحه أخرج من سياقه».

وأشار عدد من مستخدمي مواقع التواصل إلى أن مصطلح «أخرج من سياقه» لا ينفي بشكل قاطع التصريحات، ولكن يشير إلى أنه تم فهمها بطريقة خاطئة.