إيلاف من الرياض: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وقوف المملكة مع بريطانيا في مواجهة الإرهاب، مقدما خالص التعازي في ضحايا حادث مانشستر.

وعبر الملك سلمان خلال اتصاله هاتفيا برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء عن استنكار المملكة وإدانتها بشدة العمل الإرهابي في مانشستر و الذي يتنافى مع المبادئ الإسلامية والقيم الأخلاقية.

&وقدم العاهل السعودي خلال اتصاله خالص التعازي والمواساة في ضحايا ذلك العمل الإرهابي، والأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبها أعربت ماي عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين على تعازيه ومواساته، مؤكدة العمل معاً لمواجهة الإرهاب.

حيطة وحذر

وأهابت السفارة السعودية لدى بريطانيا بجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات نظرًا لرفع مستوى التأهب الأمني في المملكة المتحدة من "حاد" إلى "حرج" لأول مرة منذ عام 2007.

كما نصحت السفارة المواطنين بمتابعة الحالة الأمنية التي تصدرها الشرطة المحلية والجهات المختصة.

وقال بيان السفارة إنه وفي حالة حدوث طارئ فيرجى الاتصال بأرقام السفارة على الأرقام التالية:" 00442079173000 - ‏00447947253753 - ‏00447946779614".

تهديد أمني"حرج"

وكانت بريطانيا قد طلبت من الجيش للمرة الأولى القيام بدوريات في الشوارع البريطانية منذ تهديد مماثل في العام 2003، عندما ارسل توني بلير رئيس الحكومة الأسبق الدبابات لحراسة مطار هيثرو خلال ذعر إرهابي آخر.&

وقالت تيريزا ماي في تصريحات صحافية اليوم إن بريطانيا معرضة حاليًا لتهديد أمني "حرج"، ما يعني أن هجومًا آخر قد يكون وشيكاً، وأمرت الجيش بدعم الشرطة المسلحة التي تحرس المباني العامة والفعاليات.&

وكانت مدينة مانشستر قد شهدت الثلاثاء يوما داميا ، حيث قتل 22 فردا على الأقل، وأصيب 59 آخرون في تفجير انتحاري في قاعة للحفلات في المدينة ، وذلك فيما وصفته رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بأنه "هجوم إرهابي مروع يثير الاشمئزاز".