الدوحة: أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الخميس أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية "مسيئة"، خصوصًا في الولايات المتحدة، مشددًا في مؤتمر صحافي في الدوحة على أن قطر "ستتصدى " لهذه الحملة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري بعد يوم من الاعلان عن اختراق تعرضت له وكالة الانباء الرسمية التي نشرت تصريحات باسم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثارت انتقادات،&وقالت الدوحة إنها مفبركة.

وقال الوزير: "بالنسبة للوسائل الاعلامية التي تبنت هذه الاخبار الكاذبة، نحن نستغرب طبعاً تعاملها مع أخبار كاذبة رغم صدور بيانات نفي، وشن حملة مسيئة (...) بحق دولة قطر".

وقال إن هذه الحملة مشابهة لحملة مماثلة في الولايات المتحدة.

وتابع: "الحملة مستمرة على دولة قطر وخصوصًا في الولايات المتحدة"، مشيرًا الى نشر "13 مقال رأي"، خلال الاسابيع الخمسة السابقة "من كتّاب مختلفين في الولايات المتحدة".&

وقال: "في يوم الهجوم الالكتروني، كان هناك مؤتمر (في واشنطن) يتحدث عن دولة قطر ولم ندع إليه، ودعي الى المؤتمر جميع الكتّاب الذين كتبوا مقالات الرأي هذه ضد دولة قطر"، مضيفًا "في نفس الليلة حدث الهجوم، هل هذا صدفة؟ لا نعرف حتى الآن".

وقال الوزير القطري: "لن نستعجل في الوصول الى النتائج، ولكن الحملة واضحة (...) هناك حملة إعلامية تستهدف دولة قطر، وسنتصدى لها إن شاء الله".

وسُئل الوزير القطري عن حقيقة وجود "ضغوط أميركية" على قطر للنأي بنفسها عن جماعة الاخوان المسلمين، التي تصنفها دول خليجية "منظمة ارهابية"، فردّ إن "العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر قوية دومًا واستراتيجية".

وتابع أن أمير قطر التقى الرئيس الاميركي دونالد ترمب في الرياض نهاية الاسبوع الماضي على هامش القمة الاميركية - العربية&الاسلامية، وأن المحادثات ركزت على أهمية هذه العلاقات، لكنها لم تتطرق الى مسألة الموقف من جماعة الاخوان المسلمين، لانه "ليس هناك أي دليل (...) على ان قطر لها علاقة بالاخوان المسلمين".
&