إيلاف من لندن: هنأت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي المواطنين في بريطانيا وحول العالم بالاحتفال بشهر رمضان "هذا الشهر الذي يتميز بخصوصيته"، ويبدأ الصيام في العديد من الدول بما فيها بريطانيا يوم السبت.&

وقالت رئيسة الوزاء في بيان متلفز إن الوقت قد حان للجميع لتجديد إيمانهم بالله وزيادة تفانيهم وروحانيتهم. وعلى الرغم من أيام الصيف الطويلة، فإن المسلمين في جميع أنحاء بريطانيا لديهم القوة والعزم والتفاني للوفاء بواحدة من الأركان الخمسة لدينهم.

وأضافت إن صيام رمضان يعزز إحساسا قويا بروح المجتمع، وينعكس ذلك في الطريقة التي تفتح بها المساجد أبوابها وترحب بالناس من جميع الأديان، ويتشارك الجميع في وجبة الإفطار "وهو ما عشته شخصيا في دائرتي الانتخابية (ميدنهيد ـ Maidenhead).&

ونوهت أيضا إلى أن شهر رمضان فرصة هامة للناس من جميع مناحي الحياة للاجتماع معا، ومناقشة وتبادل الخبرات مع جيرانهم، وزيادة الألفة وتعزيز الصداقات.

وقالت: دعونا نحتفل في شهر رمضان بالطريقة التي يقترب بشكل بها هذا الحدث الكبير مهرجانا من السلام والتفكير والتأمل الديني للناس معا "ودعونا نقول للمسلمين هنا في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم، رمضان كريم".
&