سليمان الطريري من الرياض: دلف إلى دائرة السياسة السعودية في القرارات الأخيرة التي اعلن عنها الملك سلمان، مجموعة من الأمراء الشباب يمثلون الجيلين الثاني والثالث لأبناء الملك عبدالعزيز، وفي ما يلي تنشر "إيلاف "السير الذاتية لمجموعة منهم.

عبد العزيز بن سعود بن نايف

وزير الداخلية الجديد المولود عام 1983 هو حفيد الأمير نايف بن عبد العزيز وابن أمير المنطقة الشرقية، الغنية بالنفط، حيث نشأ ودرس في مدارس الظهران، حينما كان والده سعود بن نايف نائبًا لأمير المنطقة قبل أن يعود أميرًا لها. الأمير عبدالعزيز حاصل على شهادة في القانون من جامعة الملك سعود تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي بعد تولي الملك سلمان بن العزيز مقاليد الحكم.

انتقل بعد ذلك مستشارًا في مكتب وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد حاليًا، ثم مستشارًا لولي العهد السابق ووزير الداخلية عمه الأمير محمد بن نايف. 
 
بندر بن خالد الفيصل

المستشار في الديوان الملكي ولد في عام 1965 أكبر أبناء أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل. حاصل على شهادة علوم الحاسب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران ودرجة الماجستير في القانون من جامعة تافتس في الولايات المتحدة. بالإضافة الى اهتمامه بقضايا الفكر والثقافة كرئيس مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي، هو رجل أعمال ومستثمر، فهو رئيس مجلس إدارة وسائل الإعلام المتطورة المالكة لإذاعة ألف ألف وجريدة الوطن، بالإضافة الى عضوية شركات أخرى. 
 
تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز

المولود عام 1979 تم تعيينه مستشاراً بالديوان الملكي. 

فيصل بن سطام بن عبدالعزيز

الابن الرابع للراحل الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض سابقًا، يتولى الآن منصب السفير السعودي في إيطاليا، هو رجل أعمال ومالك شركة جيم القابضة. 

عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن العزيز

أكبر أبناء قائد القوات البرية السعودية عين نائبًا لأمير منطقة الجوف.

عبدالعزيز بن تركي الفيصل

المولود عام 1983 نشأ ودرس في الرياض وتخرج من جامعة الملك سعود في العلوم السياسية، بالإضافة الى كونه رجل أعمال فهو رياضي ومتسابق راليات تم تعيينه نائبًا لرئيس هيئة الرياضة. 

بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز

أصغر أبناء أمير منطقة الرياض الحالي، خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن العريقة تم تعيينه مساعداً لرئيس الاستخبارات الأستاذ خالد الحميدان. 

عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز

نجل نائب وزير الدفاع السابق، عين مستشارًا بالديوان الملكي. 

خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز

نجل السفير السابق في الولايات المتحدة بندر بن سلطان عين سفيرًا في ألمانيا، خريج جامعة أكسفورد وكلية ساند هيرست مارس العمل الدبلوماسي في السفارة السعودية في واشنطن وفي منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، مالك لعدد من شركات المعدات والعقارات.