عمّان: دان الأردن السبت "المخطط الإرهابي" الذي كان يستهدف الحرم المكي في السعودية، مؤكدًا وقوفه إلى جانب المملكة ضد الإرهاب. 

وعبّر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان عن "ادانة الحكومة الاردنية واستنكارها الشديدين للمخطط الارهابي الذي كان يعتزم استهداف الحرم المكي الشريف في اواخر شهر رمضان الفضيل (...) ومن يقفون وراءه تخطيطا ودعما وتنفيذا".

واكد ان "الحكومة الاردنية تقف الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهتها للارهاب، وتحيّي جهودها في التصدي للارهابيين الذين حاولوا تدنيس اطهر بقاع الارض بمحاولتهم استهداف حشود المعتمرين في الحرم المكي الشريف". وجدد المومني "دعوة الاردن الى تكاتف الجهود لمكافحة الارهاب والارهابيين وفكرهم الظلامي وافعالهم الاجرامية". 

وكانت قوات الأمن السعودية احبطت الجمعة عملية "إرهابية" كانت تستهدف الحرم المكي، حيث تجمع عشرات الآلاف من المصلّين، وفق ما أفادت وزارة الداخلية السعودية. 

وأصيب 11 شخصاً، بينهم خمسة شرطيين بجروح، في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصّن فيه إرهابي قبل أن يفجّر نفسه، حسبما أوضح متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.