بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصالين هاتفيين مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأزمة القطرية، وأكدا على ضرورة إقامة الحوار المباشر بين جميع الدول التي لها علاقة بالأزمة.

إيلاف: أكد بيان منشور على موقع الكرملين أن بوتين والملك حمد أشارا أثناء المكالمة إلى أن الأزمة بين قطر وعدد من الدول الإقليمية تلحق تداعيات سلبية بالأوضاع المعقدة أصلًا في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد البيان على ضرورة إقامة الحوار المباشر المستند إلى الاحترام المتبادل بين جميع الدول المنخرطة في هذه الأزمة الدبلوماسية.

الرئيس الروسي وتميم بن حمد&

إلى ذلك تطرق بوتين والملك حمد بن عيسى، أثناء المكالمة التي أجريت بمبادرة من الطرف البحريني، إلى سير تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء المفاوضات بين الزعيمين في موسكو في سبتمبر 2016، مشيرين إلى ظهور بوادر إيجابية في تطوير الاتصالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في الفترة الأخيرة.

مكالمة تميم&
وخلال مكالمة هاتفية مع أمير قطر، أكد بوتين على أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى التغلب على الخلافات وحل الازمة الخليجية.

وقال المكتب الصحافي للرئيس الروسي في بيان صدر منه عقب الاتصال اليوم السبت أن الحديث جرى بمبادرة من الجانب القطري، حيث "تم بحث الأزمة في العلاقات بين قطر وعدد من الدول الأخرى بالتفصيل".

كما جاء في البيان أن الرئيس الروسي وأمير قطر تبادلا الآراء حول المسائل المهمة للتعاون بين البلدين، مع التركيز على تحقيق عدد من المشاريع الواعدة، بما في ذلك في مجالي الاستثمارات والطاقة. واتفقا على مواصلة الاتصالات بين روسيا وقطر على مستويات مختلفة.
&