إيلاف من دبي: أدى ثمانية سفراء جدد لدولة الإمارات لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة اليمين القانونية، وذلك أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. 

ومن بين هؤلاء السفراء الجدد تعيين الشيخ شخبوط نجل وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك، ليكون سفيرا لدى المملكة العربية السعودية، ليخوض الشيخ شخبوط تجربة جديدة تصقل مواهبه في عالم السياسة والدبلوماسية. ويعد الشيخ نهيان بن مبارك أول مؤسس لكليات التقنية العليا في دولة الإمارات وهو رجل يدعم الثقافة ونشر الفكر المستنير في المجتمع.

والشيخ شخبوط هو حفيد الشيخ مبارك الذي عهد اليه رئاسة دائرة الشرطة والأمن العام في أبوظبي في 18 سبتمبر 1966 ثم تم تعيينه وزيرا الداخلية في عام 1971 أي منذ قيام اتحاد دولة الإمارات. 

كما تسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي صباح الأحد، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة الجدد لدى الإمارات حيث رحب بهم في الإمارات وأكد أن أبواب حكومته مفتوحة لهم من أجل مساعدتهم وتسهيل مهامهم وبناء جسور جديدة للتعاون بين دولة الإمارات وبلدانهم على مختلف الصعد.

حضر مراسم أداء اليمين وتسلم أوراق الاعتماد، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، و محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان حاكم دبي و خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وهنأ مغردون عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي الشيخ شخبوط بن نهيان بعد تعيينه سفيرا لدى السعودية.

وأكدوا أن تعيين شخبوط بن نهيان سفيرا لدى السعودية، صادف أهله، وأنه أهل لها، متمنين له التوفيق في خدمة دولة الإمارات وتعزيز العلاقات الإماراتية السعودية.

وفي أكتوبر 2015 أصدرت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات قراراً بتشكيل مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بعد أن تم إعتماده من قبل وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وترأس المجلس الجديد - الذي يستمر حتى نهاية 2020 - الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان ويضم كلا من محمد الكمالي نائباً للرئيس وعضوية مطر سهيل اليبهوني وعدنان سلطان العواني النعيمي والدكتور غانم محمد الهاجري وطالب ظاهر المهيري وحواء عبدالله البستكي والدكتور أحمد سيف الشامسي وسلطان عبدالله المرزوقي وفيصل علي آل علي.