نصر المجالي: اعتبرت الأوساط القطرية، وخصوصًا عائلة آل ثاني الحاكمة، ولادة "محمد" الابن السابع للشيخ تميم بن حمد فأل خير لحل أزمتها القائمة مع جيرانها التي تتداعى فصولاً. 

أعلن أفراد من الأسرة الحاكمة في قطر عن ميلاد ابن جديد لأمير البلاد الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني، من زوجته الثالثة نورة بنت هذال الرجباني الدوسري، في خضم الأزمة التي تعيشها قطر منذ قطع دول خليجية وعربية علاقاتها مع الدوحة.

ونشر الشيخ، جوعان بن حمد، شقيق أمير قطر، على صفحته الشخصية تهنئة للشيخ تميم، بارك له فيه بإرتزاقه مولوده، قائلاً: "على البركة الرجال.. ويتربى بعزك.. محمد بن تميم".

وسم محمد بن تميم

كما دشَّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في قطر، وسمًا حمل اسم "محمد بن تميم"، شاركوا فيه بآلاف التغريدات التي هنأوا من خلاله الأمير تميم بمولوده الجديد.

ويبلغ الشيخ تميم بن حمد، وهو التاسع بين حكام قطر من أسرة آل ثاني، من العمر 37 عاماً، وتسلم الحكم بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013. 

وكان الأمير تميم تزوج في 8 يناير 2005 من جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وأنجبا المياسة مواليد 2006، وحمد مواليد 2008، وعائشة مواليد 2010.

وفي عام 2009، تزوج تميم من العنود مانع الهاجري، وأنجبا نائلة مواليد 2010، وعبدالله ولد في 2012، وجاسم في 2014 ، كما تزوج تميم من "نورة بنت هذال الرجباني الدوسري"، وأنجبا "جوعان" 2015، و "محمد" 2017.

كما ان له من الإخوة والأخوات من أمه الشيخة موزة بنت ناصر المسند: المياسة، جاسم، جوعان، ومشعل، ومحمد بن حمد آل ثاني، فضلاً عن 12 أختًا غير شقيقة و7 أخوة غير أشقاء.