أعلن مكتب السناتور الأميركي جون ماكين الأربعاء أن أسير الحرب السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان في الدماغ.

إيلاف - متابعة: قال مستشفى "مايو كلينيك" في بيان نشره مكتب ماكين، إن السناتور الجمهوري (80 عامًا) خضع في الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وقد أظهرت الفحوصات أن "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي".

أضاف البيان أن "السناتور وعائلته يراجعان مزيدًا من الخيارات العلاجية"، مشيرًا إلى أن الخيار العلاجي الأنجع قد يكون مزيجًا من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

ماكين، الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما)، يخلد للراحة في منزله في أريزونا منذ مغادرته المستشفى. وأكد بيان المستشفى أن "أطباء السناتور يقولون إنه يتعافى من العملية (بطريقة مذهلة)، وإن حالته الصحية العامة ممتازة".

فور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان، انهالت رسائل الدعم والتعاطف مع رجل انتخب سناتورًا للمرة الأولى في 1986، ولم يخسر مقعده في مجلس الشيوخ أبدًا مذاك.

وفي تغريدة على تويتر، قال الرئيس السابق باراك أوباما، الذي هزم السناتور الجمهوري في انتخابات 2008، إن "جون ماكين بطل أميركي، وأحد المحاربين الأكثر شجاعة الذين أعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. إجعل حياته جحيمًا يا جون".