نصر المجالي: عيّن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، سارة هاكابي ساندرز، السياسية الناهضة ومساعدة المتحدث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر، متحدثة جديدة بدلاً من سلفها الذي استقال إثر خلاف مع الرئيس.

وأعلن سبايسر، يوم الجمعة، استقالته رغم أنه سيستمر في منصبه حتى انتهاء أغسطس المقبل، بعد تعيين رجل الأعمال أنتوني سكاراموش مديراً للاتصالات، القرار الذي أعلن سبايسر رفضه له.

وكان سكاراموش هو من أعلن يوم الجمعة في أول مؤتمر صحافي له، تعيين ساندرز متحدثة جديدة باسم البيت الأبيض. كما توجه سكاراموش بالشكر لسبايسر مثمناً العمل الذي قام به.

وخلال الموجز الصحافي للبيت الأبيض، نقلت ساندرز عن ترمب قوله "نيابة عن إدارتي وعن الشعب الأميركي أعرب عن امتناني لعمل سبايسر، وأتمنى له النجاح وهو يخطو للأمام سعيًا لفرص جديدة".

شرف وامتياز

من جانبه، قال سبايسر، في تغريدة على تويتر، "كان شرفاً وامتيازاً لي أن أخدم رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وهذا البلد الرائع، سأواصل الخدمة حتى نهاية أغسطس المقبل".وفي وقت سابق اليوم، قدم سبايسر استقالته بعد أن اعترض على تعيين ترمب، سكاراموتشي مديراً لاتصالات البيت الأبيض.

وتحدث مدير اتصالات البيت الأبيض الجديد انتوني سكاراموتشي، خلال الموجز الصحافي للبيت الأبيض، قائلاً "كنت أود أن يكون شون (سبايسر) معنا، أنا أحب هذا الرجل، وأتمنى له كل الخير، وأن يعمل ويحصل على قدر هائل من الأموال".

واعترف سكاراموتشي، بوجود خلافات بينه وبين سبايسر، وكبير موظفي البيت الأبيض رينس بريبوس. وأعرب عن امتنانه للمتحدث السابق للبيت الأبيض لـ"إخلائه الطريق"، وقال إن خلافاته مع بريبوس، "أشبه بما يحدث بين الإخوة".

من هي ساندرز؟

يذكر أن ساندرز من مواليد 1982، وشغلت منصب نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، وهي ابنة الحاكم السابق لأركنساس والمرشح الرئاسي مايك هكابي والسيدة الأولى أركنساس الأولى جانيت هوكابي.

وكانت ساندرز شغلت منصب المدير السياسي الوطني لأبيها، مايك هوكابي، في الحملة الرئاسية العام 2008. وعملت كمستشار رفيع المستوى لتيم بولنتي في حملته الرئاسيه لعام 2012. وشاركت في حملات كل من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركيين من ولاية أركنساس، وإدارة حملة جون بوزمان في العام 2010، وعملت كمستشار لتوم كوتون في انتخابات 2014.

وفي عام 2016، بعد إدارة حملة والدها الرئاسية، وقعت عقدا للعمل كمستشار كبير لحملة دونالد ترمب الرئاسية للعام 2016، وتركزت مهماتها على اتصالات حملة ترمب لبناء تحالفات سياسية.&

وتزوجت ساندرز، بريان شاتفيلد ساندرز في 25 مايو 2010، وكان يعمل كمستشار إعلامي في حملة مايك هاكابي الرئاسية لعام 2016. ولهما ثلاثة أطفال.&